إعلان

صور| "أهلا رمضان واحنا لبعض".. ننشر تفاصيل زيارة وزير التموين للوادي الجديد

04:44 م الأحد 07 أبريل 2019

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

اختتم وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي مصيلحي، زيارته لمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، في زيارة استغرقت يوم واحد.

وبدأ الوزير يرافقه محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، ونائبته حنان مجدي، الزيارة، بغرس نخلة في مبادرة "اغرس نخلة"، ثم افتتح الوزير مشروع إنشاء صومعة الغلال بمركز الخارجة والتي جرى إنشائها على مساحة 20 ألف متر مربع على طريق "الخارجة – باريس"، والتي تعد الثانية من نوعها علي أرض المحافظة بتكلفة تقدر بـ150 مليون جنيه.

كما تفقد وزير التموين والتجارة الداخلية، معرض (أهلا رمضان) للسلع الغذائية بمدينة الخارجة المدعم من الجمعية الشرعية الرئيسية لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق تحت شعار من بيتنا لبيتك (ديارنا)، والذي يقدم خصومات خاصة لمحدودي الدخل من أصحاب المعاش الضماني وكذلك أصحاب معاش تكافل وكرامة بالإضافة إلى الأسر المسجلة لدي الجمعية.

وتفقد الوزير والمحافظ منفذ مبادرة (احنا لبعض)، والتي تطرح للمواطنين لحوم بلدي بسعر 75 جنيه للكيلو الواحد وذلك بداية من اليوم 7 أبريل وحتى نهاية شهر رمضان المعظم، كما تفقد فرع "مول المصرية ماركت" أحد منافذ مشروعات الشركة المصرية لتجارة الجملة بمدينة الخارجة والمقام على مساحة 822 متر مربع بتكلفة 7 ملايين جنيه، وذلك لتقديمه السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين.

وأكد الوزير، أن خطة الوزارة مستمرة في تقديم السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق وذلك لتنفيذ مبادرة (حياه كريمة)، التي أطلقها رئيس الجمهورية لتخفيف العبء عن كاهل المواطن محدود الدخل.

وصرح "المصيلحي"، أن الوزارة ستتعاون مع المحافظة لفتح منافذ تسويقية لمنتجات المحافظة من التمور واللحوم البلدية، من خلال المنافذ والمعارض التابعة للوزارة، وذلك لتحريك سوق هذه المنتجات الرئيسية، كما أن الوزارة بصدد إنشاء صوامع حقلية بسعة 5 آلاف طن، بمركزي الداخلة وبلاط، وبحث إنشاء صومعة بمركز الفرافرة لاستيعاب الكميات الكبيرة المنتجة من القمح بهذه المراكز.

وقال وزير التموين إن صومعة الغلال مقدر إعلان دخولها الخدمة بالتزامن مع بدء توريد الأقماح المحلية موسم 2019، كأحد المشروعات العملاقة التي تشهدها الدولة مؤخرًا نظرًا لدوره في تحسين رغيف الخبز المدعم عن طريق أحدث أساليب التخزين العالمية.

وأكد الوزير، أنه سيجري إدارج ضمن الخطة، إنشاء صومعة جديدة لتخزين الأقماح في منطقة الفرافرة بسعة تخزينية تتعدى 30 ألف طن قمح بالإضافة إلى إنشاء صوامع حقلية ذات سعة أقل بجانب أنه سيجري إنشاء منفذين جديدين لطرح السلع الغذائية وكافة المنتجات وكذلك إنشاء ثلاجات بالمحافظات.

وأكد محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، أن مشروع صومعة الغلال يشمل ٩ خلايا، سعة كل منها ٥ آلاف طن بسعة تخزينية إجمالية تبلغ ٤٥ ألف طن، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يعد طفرة تنموية تستهدف الحفاظ على محصول القمح، باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية بالمحافظة، وتقليل الفاقد في عمليات التخزين التقليدية والتي تصل إلى 15٪ من الإنتاج.

وأعلن "الزملوط"، أن الوزير وافق علي زيادة عدد فروع الشركة المصرية لتجارة الجملة "مصرية ماركت"، وإنشاء فروع جديدة بمدن المحافظة لخدمة أكبر عدد من المواطنين وتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة وسد احتياجات المناطق النائية، لافتا إلى أنه جرى الاتفاق على إنشاء منطقة لوجيستية تضم ثلاجات حفظ لتأمين المخزون الاستراتيجي من السلع المختلفة وضمان وصولها لكافة أهالي المحافظة.

فيديو قد يعجبك: