• بحضور زاهي حواس.. "ديسكفري" الأمريكية تصور فيلمًا تسجيليًا عن "آثار الغُريفة" - صور

    01:02 م السبت 06 أبريل 2019

    المنيا – محمد المواجدي:

    تصور قناة ديسكفري الأمريكية، فيلمًا تسجيليًا حول منطقة الغُريفة الأثرية المتواجدة داخل قرية تونا الجبل غرب مركز ملوي جنوب محافظة المنيا.

    وقال مصدر داخل آثار تونا الجبل، اليوم السبت، إن العالم الأثري زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، حضر لمنطقة الغُريفة وبصحبته قناة ديسكفري الأمريكية منذ اليوم الأول من شهر أبريل، لتصوير فيلمًا تسجيليًا حول المنطقة، على أن ينتهي التصوير ببث مباشر لمدة ساعتين في اليوم السابع.

    وأوضح المصدر، أن الفيلم التسجيلي يدور حول الفترة الزمنية للأسرة 27 التي تعود إليها المنطقة الأثرية "الغُريفة".

    وتابع، أن المسئولين في القناة نصبوا الخيام، وارتدى المشاركون في الفيلم يرتدون ملابس الأسرة 27 التي تعود إليها المنطقة، لافتًا إلى أن التواجد في موقع التصوير اقتصر على العاملين في القناة الأمريكية والدكتور زاهي حواس فقط.

    كان وزير الآثار الدكتور خالد العناني، أعلن في فبراير من العام الماضي، عن اكتشاف 8 مقابر و40 تابوتًا للكهنة وكبار الموظفين لدى معبودهم حينها "جحوتي"، بالإضافة إلى مجموعة مجوهرات وتوابيت خشبية مطعمة و4 أواني كوبانية، وأكثر من ألف تمثال داخل منطقة الغريفة.

    من جانبه قال الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام لهيئة الآثار المصرية، إن "الغريفة" تصغير لكلمة غرفة، ومعروف بين الأثريين، أن مقابر الدولة الوسطي موجودة في الناحية الشرقية للنيل، ومقابر العصر اليوناني والروماني موجودة في الجانب الغربي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان