إعلان

سمت ابنتها "انتصار".. صاحبة أول حكم صحة نسب زواج قاصرات في قنا: "جوزي خدعني "

03:51 م الجمعة 05 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبدالرحمن القرشي:

فرحة عارمة تعيشها "فرحة نصر برعي" إحدى ضحايا زواج القاصرات في صعيد مصر بقنا، بعد أن قضت محكمة مركز قنا لشؤون الأسرة بصحة نسب ابنتها لوالدها الذي أنكر نسب الطفلة له على مدار عام ونصف، وظلت الطفلة الرضيعة بلا أي شهادة ميلاد أو تطعيمات طيلة هذه الفترة.

زواج السنة

الأم صاحبة الحكم قالت لـ"مصراوي" إن أسرتها أصرت على تزويجها في سن 15 قبل أن تبلغ السن القانوني للزواج، بحجة أن الزواج سترة للبنت، ورغم رفضها في بداية الأمر إلا أن رضخت لرغبة والدها وتم الزواج في المسجد بما يعرف بـ"زواج السنة" بأن يتم عقد القران ولكن دون أي توثيق أو أوراق ثبوتية.

وأضافت "فرحة" أن الخلافات بدأت بينها وبين زوجها بعد الزواج بشهور قليلة كونه يكبرها بحوالي 10 سنوات، وأنها ما زالت طفلة لا تدرك بشكل كامل مطالب ومسئولية الزواج، إلى أن استحالت العشرة معه، وكانت طيلة تلك الفترة تطالبه بتوثيق الزواج إلا أنه وأسرته يرفضون.

وتابعت "فرحة" أنها تعرضت لخدعة من زوجها بعد حدوث الحمل، حيث أوهمها بعزمه على توثيق الزواج، وعند المأذون وثق الزواج وطلق في نفس الساعة، الأمر الذي جعل الحمل غير معترف به رسميا.

وأردفت: "بعد الولادة، فوجئت برفض الأب وأسرته الاعتراف بنسب الطفلة لوالدها مستغلين عدم وجود أوراق ثبوتية بموعد الزفاف الحقيقي، وعلى هذا ظلت ابنتي بلا شهادة ميلاد، ولا تطعيمات طيلة هذه الفترة".

رسالة فرحة

وجهت فرحة رسالة لكل الفتيات وأولياء أمورهم بضرورة وقف زواج القاصرات أو ما يعرف بزواج السنة، لأنه يضيع حقوق الفتيات، مطالبة بفرض عقوبة رادعة على كل مأذون يتورط في هذه الجريمة لأنه المسئول الأول عن تسويق هذه الجريمة للأهالي خاصة في القري.

وأضافت "فرحة" أنها سوف تسمي ابنتها "انتصار" بعد أن انتصر القضاء المصري لها بعد أن فقدت الأمل في استخراج شهادة ميلاد لها.

فيديو قد يعجبك: