إعلان

قتل "حاملة القرآن".. 15 أبريل محاكمة نجار طعن ربة منزل بكفر الشيخ

12:43 ص الجمعة 05 أبريل 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

حددت محكمة استئناف طنطا، أولى جلسات محاكمة المدعو "شعبان م.ج.ع"، 39 سنة، نجار مسلح، يوم الإثنين 15 إبريل الجاري، أمام الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات كفر الشيخ، لاتهامه بقتل ربة منزل، داخل مسكنها في ليلة القدر خلال شهر رمضان الماضي.

ويحاكم المتهم أمام الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات كفر الشيخ، برئاسة المستشار محمد زكريا مطحنة، في أحداث القضية رقم 29595 لسنة 2018 والمقيدة برقم كلي 3353 لسنة 2018 كلي كفر الشيخ.

كان المستشار ياسر الرفاعي، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، أحال المتهم إلى محكمة جنايات كفر الشيخ، التابعة لمحكمة استئناف طنطا، بتهمة قتل "صابرين مبارك يوسف حسين مبارك"، والملقبة بحاملة القرآن، عمدًا بغير سبق إصرار أو ترصد.

وكشف أمر إحالة المتهم لمحكمة جنايات كفر الشيخ، عن دخوله مسكن المجني عليها متسللا عبر النافذة، وعندما تنبهت له وهمت بالاستغاثة توجه صوبها معتديًا عليها بالضرب بيده وأخرج من طيات ملابسه أداة حادة "مفتاح شقة"، وطعنها في رقبتها فسقطت على الأرض وأحضر خمارها وجثم فوقها ولفه حول عنقها بنية إزهاق روحها، حتى تحقق له ما أراد بقتلها.

وتبين من أمر الإحالة أن القصد من الجناية تسهيل ارتكاب جنحة سرقة مصوغاتها الذهبية بحسب ما جرى تدوينه في أوراق التحقيقات الخاصة بالقضية، وذلك بانتزاع مصاغها الذهبي عقب تأكده من إزهاق روحها ولاذ بالفرار، كما يواجه المتهم إحرازه أداة حادة "مفتاح" استخدمه في الاعتداء على الآخرين.

وأوضحت أوراق القضية، وأقوال أهلية المجني عليها، الملقبة بحاملة القرآن، أنها قُتلت قبل أن تضع مولودها بساعات، حيث كان مقررًا لها إجراء عملية ولادة بمدينة كفر الشيخ في الثامنة من صباح يوم مقتلها 12 يونيو 2018.

وتعود أحداث الواقعة إلى يوم 12 يونيو 2018، عندما تلقت الأجهزة الأمنية في كفر الشيخ، بلاغًا من المدعو "حامد عبد الحميد مغازي"، 56 سنة، عامل بالمعهد الديني الأزهري، ويقيم بعزبة الشيلان التابعة لقرية المرابعين، دائرة المركز، باكتشاف وفاة زوجة نجله، "محمد"، 32 سنة، ويعمل بالخارج، وبها بعض الإصابات.

بالانتقال والفحص تبين من معاينة رجال المباحث للجثة أن بها إصابات عبارة عن "كدمة أسفل العين اليسرى وطعنة بالرقبة من الناحية اليمني وآثار سحجات حول الرقبة"، وبمعاينة شقتها تبين سلامة الباب الرئيسي للشقة ونوافذها وعدم وجود آثار عنف بمداخل ونوافذ الشقة، وعدم وجود أي بعثرة بمحتوياتها.

وأسفرت جهود فريق البحث الجنائي، برئاسة اللواء محمد عمار، مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، الذي ضم الرائد رامي شرف الدين، رئيس مباحث مركز شرطة كفر الشيخ، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو " شعبان م.ج.ع"، 37 سنة، نجار مسلح، ويقيم بنفس عنوان المجني عليها.

ألقي القبض على المتهم، بعد تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة بشأن ذلك، وأقر بارتكابه الواقعة بقصد السرقة.

وثبت من تحريات فريق البحث الجنائي علم المتهم بإقامة المجني عليها بمفردها بالمسكن واحتفاظها بالمصوغات الذهبية، حيث عقد العزم على التخلص منها بالقتل بقصد الاستيلاء على مصوغاتها الذهبية وهي عبارة عن "غويشتين ذهبيتين وقرط ذهبي".

فيديو قد يعجبك: