إعلان

صور| "تطبيق قرار السيسي بشأن الموظفين متعاطي المخدرات".. في ندوة بأسوان

06:28 م الخميس 04 أبريل 2019

أسون – إيهاب عمران:

نظمت محافظة أسوان، اليوم الخميس، ندوة تحت عنوان "وقاية – علاج - عقاب" حول التوعية والتعريف بآلية تنفيذ قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن التعامل مع من يثبت تعاطيه للمواد المخدرة من العاملين في الجهاز الإداري للدولة وذلك بإنهاء خدمته فوراً وفقاً لقانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016.

بحضور اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتور أحمد عيد باحث بصندوق مكافحة علاج الإدمان والتعاطي التابع لمجلس الوزراء.

وقدم اللواء خالد جمعة شكره لوفد صندوق مكافحة علاج الإدمان لحرصهم على تنفيذ برنامج التوعية للعاملين والموظفين بالمصالح الحكومية بخطورة الإدمان والتعاطي وأهمية الحفاظ على الصحة العامة.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد عيد على أن الندوة تهدف للرد على الاستفسارات والتساؤلات من العاملين والخاصة التعريف بآلية التحليل الذي سيتم بشكل مفاجئ عن طريق شرائط مخصصة لذلك بما في ذلك الذكور والإناث بجميع المصالح والمؤسسات الحكومية، وأيضاً ضرورة البعد عن العقاقير الطبية إلا تحت إشراف طبيب.

وأوضح "عيد" أنه سيتم إعداد قانون منفصل لتعاطى المخدرات، لأهمية ذلك للبعد عن الأضرار السلبية التي تسببها المواد المخدرة في صحة الإنسان، وخطورتها على المجتمع بأكمله من خلال تسببها في العديد من الحوادث والجرائم.

وأضاف "عيد" أن الفترة الأخيرة شهدت إجراء تحليل عشوائي للسائقين على خطوط السير المختلفة بالمحافظات، وأن من يثبت تعاطيه للمواد المخدرة من خلال هذا التحليل يتم وقف رخصة القيادة الخاصة به بحيث لا يجوز استخراجها إلا بعد عام وكذا تحرير محضر تعاطى، وبالتوازي يتم فتح مجال للعلاج ويتم تنفيذه مجاناً في سرية تامة وذلك بهدف الحد من حوادث الطرق.

الجدير بالذكر بأنه سيتم إجراء التحليل من خلال اختيار مكان لأخذ العينة من الموظفين بالمؤسسة الحكومية، ثم عمل حصر لجميع الموظفين وتسجيل بياناتهم بالرقم القومي والاسم الرباعي، وبعد ذلك يتم ترقيم العينات.

وخلال أخذ العينة يتواجد ممرضًا مع الموظف منعًا للتلاعب، وبعد الحصول على العينة يتم إجراء التحليل عن طريق شرائط الكشف السريع، وفي حالة ظهور النتيجة "إيجابية" سيتم تحرير محضر إثبات حالة، وأخذ العينة إلى المستشفى التابع له فريق التحليل، ثم إجراء تحليل تأكيدي عن طريق أجهزة طبية متخصصة عبر التفاعل الإنزيمي.

فيديو قد يعجبك: