إعلان

محافظ القليوبية: 130 مليون جنيه لإقامة مشروعات خدمية

11:29 ص الخميس 04 أبريل 2019

الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أكد الدكتور علاء عبدالحليم مرزق محافظ القليوبية، على ضرورة الاستفادة من المنح التي تقدم للمحافظة سواء من الداخل أو الخارج، لإقامة مشروعات خدمية تهم المواطن البسيط.

جاء ذلك خلال حضور المحافظ ورشة عمل موسعة، لمناقشة استغلال المنحة المقدمة من قبل وزارة الإسكان بمبلغ 30 مليون جنيه و5 ملايين يورو من قبل الوكالة الألمانيه GIZ لإقامة مشروعات خدمية في مجال المياه والصرف الصحي والتطوير الحضري.

جاء ذلك بحضور إيمان ريان نائب المحافظ والدكتور عواد احمد السكرتير العام والدكتورة سلوى عبد الوهاب نائب رئيس هيئة التخطيط العمراني، وممثلين عن وزارة الإسكان والوكالة الألمانية ورئيس مدينة شبرا الخيمة ورئيس حي غرب شبرا الخيمة وقليوب والخصوص ورئيس شركة المياه والصرف الصحي والجهاز التنفيذي ومديري مديرية الري والصحة ووحدة تطوير العشوائيات والشؤون المالية والإدارية.

وجرى مناقشة تخصيص منحة وزارة الإسكان لمشروعات المياه والصرف الصحي، وتخصيص 15 مليون جنيه لإقامة معمل مركزي لمتابعة مشروعات المياه والصرف بالمحافظة، وتخصيص 15 مليون جنيه لإحلال وتدعيم شبكات مياه مواسير بلاستيك بشارع أحمد عرابي بطول 1381 م وشارع حلمي عبد الرازق بطول 622 متر بالإضافة الرصف الشارعين.

وأضاف المحافظ، أنه جرى الاتفاق على توقيع اتفاقية منحة 5 ملايين يورو من قبل الوكالة الألمانية الأحد المقبل، كما أعلن عن تشكيل لجنة تيسيرية بالمحافظة برئاسته وعضوية جميع الأطراف المعنية بالمشروعات بهدف التنسيق والتعاون، لاختيار أنسب المشروعات التي يحتاجها المواطنون في مجالات التطوير الحضري ورصف الشوارع ومشروعات البنية التحتية، وإنشاء مدارس وتطوير مستشفيات، مؤكدا على ضرورة اختيار المشروعات المطلوبة بالدقة المتناهية التي تتناسب مع احتياجات المواطنين.

فيديو قد يعجبك: