إعلان

الأمن يمنع "تعذيب الخيول" في شم النسيم .. القصة الكاملة لـ"سباق العربجية" بالدقهلية

06:15 م الإثنين 29 أبريل 2019

الدقهلية - رامي محمود:

أحبطت إدارة شرطة المرافق في محافظة الدقهلية اليوم الاثنين، محاولة عدد من أصحاب عربات "الكارو" لتنظيم سباق فيما بينهم على أرض الشونة في شارع الجيش بمدينة المنصورة.

ويجري السباق عن طريق اختبار قوة الحصان المُعلق في عربة "كارو" وربطها بالسلاسل أو الحبال من كافة الاتجاهات، ويعتليها مجموعة من الأشخاص، ليبدأ المتنافس في ضرب الحصان وتعذيبه، واستفزازه لجر العربة وكسر القيود.

كان اللواء محمد حجي، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية تلقى إخطارًا من اللواء محمد شرباش، مدير المباحث الجنائية، بورود معلومات لإدارة شرطة المرافق باعتزام عدد من أصحاب العربات "الكارو" من تنظيم مسابقة فيما بينهم كما حدث العام الماضي.

انتقل ضباط إدارة شرطة المرافق بقيادة العقيد وائل الشربيني، مدير الإدارة، والرائد محمود يعقوب، رئيس مباحث شرطة المرافق، إلى منطقة الشونة، وتبين وجود العشرات من أصحاب العربات، واعتزامهم بدء السباق.

تمكنت القوة من ضبط 11 شخص ومصادرة 11 عربة كارو و11 حصان وبعض الأدوات المستخدمة في السباق من جنازير حديدية وحبال وعصي تستخدم في تعذيب الخيول من أجل استثارتها أثناء السباق.

تحرر عن ذلك المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة العامة بالواقعة لمباشرة التحقيقات.

الجدير بالذكر أن "مصراوي نشر خلال احتفالات أعياد الربيع العام الماضي موضوعًا بعنوان "ليلة بكت فيها الخيول.. ضرب وتعذيب في مسابقة "العربجية" بالدقهلية".

اقرأ أيضًا..

ليلة بكت فيها الخيول.. ضرب وتعذيب في مسابقة "العربجية" بالدقهلية

فيديو قد يعجبك: