إعلان

بالصور.. رأس البر تستقبل رحلات اليوم الواحد للاحتفال بشم النسيم

12:09 م الإثنين 29 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم:

استقبلت مدينة رأس البر، منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الإثنين، آلاف الرواد والوافدين من محافظات أخرى للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم والاستمتاع بشواطئ المدينة والمتنزهات والحدائق، وسط إجراءات مكثفة من موظفي الوحدة المحلية.

وشهدت شواطئ 33 و77 و101 توافد رحلات اليوم الواحد، ما سبب ازدحامًا شديدًا، ومن المتوقع أن تستقبل المدينة أعداد كبيرة من أهالي محافظة دمياط الذين يفضلون زيارتها عصرًا إلى جانب الوافدين من مناطق أخرى، ليصل العدد إلى مليوني شخص.

وأعلنت جميع الأجهزة بالمدينة حالة الاستعدادات القصوي لاستقبال رواد المدينة وجرى الانتهاء من تركيب ووضع عدد من المظلات المختلفة بشارع بورسعيد لحماية رواد المدينة من حرارة الشمس وكذلك بعدد من الحدائق العامة.

وقال الدكتور جمال عبد الغني، مدير مديرية الشئون الصحية بدمياط، إن هناك حملات مستمرة لمتابعة المستشفيات والمراكز الطبية على مدار الساعة، استعدادًا للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم، عن طريق إجراءات وقائية تهدف إلى مراقبة مصانع الأغذية ومخازن ومتاجر بيع "الفسيخ"، وإجراء تحاليل لعينات عشوائية بهدف حماية صحة المواطنين.

ووجهت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، بتكثيف لتواجد سيارات الإسعاف المزودة بفرق دعم طبى فى بعض المناطق الحيوية، فضلا عن انعقاد غرفة عمليات مركزية بوزارة الصحة، لمتابعة الخدمات الطبية والبلاغات الصحية.

كما قررت وقف إجازات العاملين بالإسعاف أثناء الطوارئ، ومراجعة المستلزمات الطبية وأدوية الطوارئ وصيانة السيارات ومدى جاهزيتها، ومراجعة أجهزة الاتصالات، والشبكة اللاسلكية فضلا عن تجهيزات نقاط الإسعاف الثابتة والمتحركة وتأمين الطرق.

فيديو قد يعجبك: