محافظ القليوبيه يهنئ الأقباط بعيد القيامة المجيد

06:43 م الأحد 28 أبريل 2019
محافظ القليوبيه يهنئ الأقباط بعيد القيامة المجيد

محافظ القليوبيه يهنئ الأقباط بعيد القيامة المجيد

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قدم الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الأحد، التهنئة للأخوة الأقباط بالمحافظة احتفالًا بعيد القيامة المجيد.

رافق المحافظ خلال الزيارة اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية، وأعضاء مجلس النواب وممثلين عن الأوقاف والأزهر وبيت العائلة المصرية.

بدأت الجولة بزيارة مطرانية بنها الأرثوذكسية وكان في استقباله الأنبا مكسيموس أسقف مدينة بنها وتوابعها، ثم توجه إلى الكنيسة الأنجيلية واستقبله القس إيميل أنور صليب ثم مطرانية مدينة شبين القناطر، وكان في استقباله الأنبا بطرس أسقف مطرانية شبين القناطر، واختتم الجولة بتقديم التهنئة للأخوة الأقباط بمطرانية شبرا الخيمة وكان في استقباله الأنبا مرقص أسقف مطرانية شبرا الخيمة وتوابعها.

وأكد المحافظ اعتزازه بالروابط القوية ومشاعر الأخوة والسماحة الدينية التي تميز الشعب المصري عن غيره من الشعوب، داعيًا الله أن تكون الأعياد فرصة جديدة لنشر التسامح والمودة بين أبناء الوطن الواحد.

وأشار إلى أن الشعب المصري دائمًا نسيج واحد، ويد واحدة، تعمل لرفعة الوطن، مؤكدا على أهمية أن تسود روح المحبة والتعاون والتسامح والإخلاص بين نسيج الأمة، مشيرًا إلى أن الوطن يحتاج سواعد أبنائه لكي نعمل معا لرفعته، مضيفًا أنه بعد الاستحقاق الدستوري، أن نتحدث عن بناء سياسي واقتصادي، شارك في نجاحه الجميع، مؤكدًا أن المصريين أثبتوا قوتهم وجدارتهم ووعيهم أمام العالم وتحديهم للصعاب وإصرارهم علي بناء دولة قوية لاستكمال مسيرة التنمية.

إعلان

إعلان

إعلان