إعلان

بمنع الإيحاءات دينية والرياضية.. "تعليم الإسكندرية" تستعد لامتحانات آخر العام

12:49 م الأحد 28 أبريل 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أنهت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، استعداداتها لامتحانات الدور الثاني لكافة المراحل التعليمية للعام الدراسي 2018/ 2019، والتي من المقرر أن تبدأ يوم الثلاثاء المقبل.

وتبدأ امتحانات صفوف النقل الثاني والثالث والرابع من المرحلة الابتدائية، والأول والثاني من المرحلة الإعدادية، والصف الثاني الثانوي العام الثلاثاء المقبل.

ومن جانبه، قال مصطفى العجمي، القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، إن الامتحانات جرى إعدادها في مستوى الطالب المتوسط، وذلك وفق المواصفات القياسية.

وأشار "العجمي"، إلى أنه جرى مراعاة ابتعاد الامتحانات عن أية إيحاءات دينية أو سياسية أو رياضية، والالتزام بالكتاب المدرسي دون الأجزاء المخصصة للاطلاع فقط التي أرسلتها الوزارة وتم تعميمها لجميع الإدارات التعليمية.

ووجه وكيل وزارة التعليم، بضرورة قيام الموجه المقيم بكل مدرسة خلال الامتحانات بأعماله المنوطة به بكل دقة والتي تشمل التأكيد على غلق البوابات الرئيسية للمدرسة ووجود مسئول الأمن ومتابعة فتح وغلق مظاريف الأسئلة ووضوح الورقة الامتحانية.

وشدد على تذليل أية عقبات بلجان الامتحانات والتواصل مع غرفة عمليات كل إدارة التي ستتولى بدورها التواصل مع غرفة العمليات المركزية بالمديرية.

وكلف "العجمي"، المراقبين والمعلمين بمراعاة انضباط الامتحانات والدقة الكاملة في تقدير الدرجات وعمليات الرصد والبرنامج الخاص بالكنترول المدرسي على جهاز الحاسب الآلي، على أن يتم تصحيح الأوراق أولا بأول بشكل دقيق ليحصل كل طالب على حقه كاملا.

يُذكر أن امتحانات الصفين الخامس والسادس من المرحلة الابتدائية ستبدأ في الرابع من مايو القادم، على أن تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية في الحادي عشر من نفس الشهر.

فيديو قد يعجبك: