إعلان

تأجيل محاكمة المتهم باختطاف الطائرة المصرية في برج العرب إلى 26 مايو

03:48 م السبت 27 أبريل 2019

أرشيفية

الإسكندرية – محمد عامر:

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد العزيز سالم، اليوم السبت، تأجيل محاكمة خاطف الطائرة المصرية بمطار برج العرب، والتوجه بها إلى العاصمة القبرصية نيقوسيا، وذلك لجلسة 26 مايو المقبل، لعدم حضور المتهم من محبسه.

تعود القضية التي تحمل رقم 720 لسنة 2018 جنايات قسم شرطة العامرية ثان إلى أواخر مارس عام 2016، عندما أقدم سيف الدين مصطفى، على خطف طائرة ركاب من مطار برج العرب الدولي المتجهة إلى القاهرة وإجبار قائدها على الذهاب إلى قبرص.

وهبطت الطائرة في مطار لارناكا بالعاصمة القبرصية، مهددا طاقم الطائرة بارتدائه حزامًا ناسفًا "وهمياً" يرتديه أسفل ملابسه لإجبارهم على تغيير مسار الطائرة.

ووفقا لوزارة الطيران، فالطائرة تحمل رقم رحلة 181 طيران داخلي، وكانت تقل على متنها 55 راكبا، وفُقِدَ الاتصال بها بعد فترة وجيزة من إقلاعها في طريقها لمطار القاهرة.

واعترف "مصطفى" للسلطات القبرصية أنه لم يفعل ذلك سوى من أجل لَمِ شمل أسرته القبرصية بعد 24 عاما من الغياب.

وفي أغسطس الماضي، وصل المتهم إلى مطار القاهرة الدولي مُرحلًا من دولة قبرص لمثوله أمام القضاء المصري، بعد موافقة المحكمة العليا القبرصية على الطلب بتسليمه للجانب المصري وفقًا للمعايير الدولية.

ووجهت النيابة العامة للمتهم تهم الاستيلاء بالتهديد أو الترويع على وسيلة من وسائل النقل الجوي، وتعطيل سيرها عمدًا وخطف واحتجاز وحبس ركابها وأفراد طاقمها تحقيقًا لغرضٍ إرهابي.

وأحال النائب العام المستشار نبيل صادق، المتهم، في 5 ديسمبر الماضي، لمحكمة جنايات الإسكندرية، لمحاكمته.

فيديو قد يعجبك: