إعلان

على غرار "الحسين": "أوقاف القليوبية" تعلن عن تنظيم ملتقيات فكرية في رمضان

01:54 م الجمعة 26 أبريل 2019

الشيخ صفوت أبو السعود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أعلن الشيخ صفوت أبو السعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، تنظيم ملتقى فكري موسع على غرار "ملتقى الإمام الحسين" لأول مرة خلال شهر رمضان، يستمتع رواده بتلاوة القرآن الكريم والمدائح النبوية إلى جانب الندوات والمحاضرات الدينية والثقافية بشتى أنواعها.

وأضاف "أبو السعود" في تصريحات صحفية اليوم، إن المديرية استعدت لشهر رمضان مبكرا، إذ جرى إعداد 49 ملتقى فكري روعي توزيعها على المناطق المختلفة بالمحافظة، موضحًا أن الهدف من إقامة هذه الملتقيات هو تكثيف الجرعات الدينية مع تلقي أسئلة الصائمين والفتاوى المتعلقة بها، مع وجود المقارئ القرآنية.

وأضاف "أبو السعود" أنه من المقرر تكثيف الجهود الدعوية بالمدارس العلمية التي تتناول كتب التراث وشرحها في مجال الحديث النبوي والتفسير وعلومه والأخلاق والتصوف، إلى جانب تلقي استفسارات الصائمين وتساؤلاتهم.

وأوضح، أنه جرى تجهيز 179 مسجدًا في شتى مناطق المحافظة للاعتكاف في هذا الشهر الكريم، وجرى مراعاة سعة المكان ومدى ملاءمته للاعتكاف والتهوية الجيدة مع ضرورة كون المعتكفين من أهالي المنطقة.

وأشار "أبو السعود" إلى أنه جرى إعداد 443 ساحة خلاء استعدادا لعيد الفطر المبارك، وتحديد خطيب أصلي وآخر احتياطي مع وجود عامل تابع للأوقاف للإشراف عليها، ومنع رفع لافتات وشعارات سياسية أو دينية بها وعدم تمكين غير التابعين للأوقاف من ارتقاء المنابر لغلق الباب أمام استخدامها لغير أهدافها.

فيديو قد يعجبك: