• بالصور| الحقيقة الغائبة في هدم حديقة الإسعاف بالإسكندرية.. المخطط الكامل

    11:30 م الخميس 25 أبريل 2019

    الإسكندرية – محمد عامر:

    كشفت محافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، عن مصير حديقة الإسعاف المطلة على إستاد الإسكندرية، ردا على شائعة هدمها واستبدالها بجراج للسيارات، وكشفت عن مخطط التطوير الشامل.

    وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا تُظهر أعمال التطوير بحديقة الإسعاف المطلة على إستاد الإسكندرية، مؤكدين أنه سيتم إزالة الحديقة لإنشاء جراج للسيارات لجماهير كأس الأمم الأفريقية.

    وأفاد بيان صادر عن المركز الإعلامي للمحافظة، أن أعمال التطوير تستهدف رفع كفاءة الحديقة بأكملها لجعلها متنفسًا ترفيهيًا للمواطنين، ضمن استعدادات كأس الأمم الأفريقية 2019.

    وأوضح البيان أن مخطط تطوير حديقة الإسعاف يشمل زيادة المسطح الأخضر بها عن الوضع الحالي مع الحفاظ على جميع أشجار النخيل بعد تهذيبها وتنسيقها، فضلا عن تغيير شبكات الكهرباء والمياه والإضاءة بالكامل.

    وأشار البيان أنه سيتم إعادة تشغيل النافورة المعطلة بها منذ سنوات، وتركيب "برجولات" وأماكن جلوس للمواطنين جديدة وفقا للكود العالمي.

    وأضاف البيان أنه من المقرر الانتهاء من كافة أعمال التطوير بحديقة الإسعاف خلال ٣٠ يوما، لافتا إلى تأمين الحديقة من خلال التعاقد مع شركة للحراسة.

    وناشدت محافظة الإسكندرية المواطنين بعدم الانصياع وراء الشائعات أو الأخبار الكاذبة التي من شأنها إثارة البلبلة والرأي العام، لافتة إلى أنها الجهة الوحيدة المسئولة عن نشر أية بيانات إعلامية رسمية من المسئولين وإبلاغ المواطنين بها.

    الجدير بالذكر أن الإسكندرية تستضيف المجموعة الثانية لنهائيات كأس الأمم الأفريقية والتي تضم منتخبات "نيجيريا، غينيا، بوروندي، مدغشقر"، خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل.

    إعلان

    إعلان

    إعلان