إعلان

بالرقابة ووقف الإجازات.. "صحة القليوبية" تستعد لاستقبال أعياد شم النسيم

06:34 م الخميس 25 أبريل 2019

الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أكد الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه جرى رفع درجة الاستعداد لاستقبال أعياد شم النسيم وأعياد الأخوة الأقباط، في جميع الخدمات الصحية التابعة للمديرية بنطاق المحافظة.

وأشار "الطباخ"، في تصريحات صحفية اليوم، إلى أنه تقرر وقف الإجازات والراحات حتى نهاية الأعياد، مع التأكد من توفير الأدوية وأمصال التسمم ومستلزمات الطوارئ وأكياس الدم، ومشتقاته بكميات إضافية وتفعيل دور فرق الانتشار السريع بجميع المستشفيات وتوافر أمصال التسمم، وتفعيل المركز الطبي الموجود بحدائق القناطر.

وأوضح "الطباخ"، أنه جرى تكثيف الرقابة خاصة على مصانع الأسماك المملحة والمدخنة ومحلات بيعها من ناحية "الاشتراطات الصحية، الشهادات الصحية، أخذ عينات من المنتج وإرساله للفحص المعملي".

وشدد على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتفعيل القانون ضد كل من يقوم بتصنيع الأسماك المدخنة أو المملحة في المنزل بغرض الإتجار أو ضد أي محل مرخص غير مستوفي للاشتراطات الصحية أو أي باعة جائلين يقومون ببيع تلك الأسماك أو أي مواد غذائية محظور تداولها.

وأعلن عن رفع درجة الاستعداد بجميع نقاط مرفق الإسعاف مع وجود أطقم الفريق الإسعاف كاملة واستدعاء أطقم إضافية، وتوفير الأدوية على مدار 24 ساعة، وكذلك توزيع سيارات الإسعاف على النقاط القريبة من أماكن تجمع المواطنين ورفع درجة الاستعداد بغرفة التحكم الرئيسة.

فيديو قد يعجبك: