• وكيل "صحة الوادي الجديد": التعاقد مع كوادر جامعية لسد العجز في الأطباء - صور

    03:40 م الخميس 25 أبريل 2019

    الوادي الجديد – محمد الباريسي:

    أعلنت وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، الدكتورة السيدة علي مشرف، اليوم الخميس، عن إبرام عقود عمل مع كوادر وأساتذة جامعين بكلية الطب جامعة أسيوط لحل مشكلة نقص الكوادر الطبية في المحافظة.

    وأضافت "مشرف"، أن محافظ الإقليم، اللواء محمد الزملوط، نجح في إبرام عدة اتفاقيات مع جامعة أسيوط، وجامعات حكومية وخاصة ومؤسسات خيرية لإيفاد قوافل طبية وأساتذة في الجامعة لخدمة أبناء المحافظة وتقديم الخدمة الطبية بالمجان، وتخفيفا عليهم من تحمل مشقة السفر للحصول على الخدمات الطبية التي لا تتوافر إلا في المستشفيات الجامعية والمحافظات الأكبر من حيث عدد السكان.

    وأوضحت وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، أن محافظ الإقليم، نجح الفترة الأخيرة في إبرام اتفاقية تعاون بين المحافظة وبتمويل من وزارة الصحة بقيادة الدكتورة هالة زايد، وجامعة أسيوط بقيمة 3 ملايين جنيه، لدعم الوادي الجديد، بأطباء من كلية الطب جامعة أسيوط.

    ولفتت "مشرف" إلى أن المديرية أنهت اليوم إجراءات التعاقد مع 3 أطباء من كلية الطب جامعة أسيوط بحضور الدكتور محمود مدني، مدير عام القوافل العلاجية بوزارة الصحة، لبدء تقديم الخدمة العلاجية اعتبارًا من اليوم الخميس 25 أبريل الجاري، وكل خميس من كل أسبوع بالمحافظة، بالمجان، لأبناء الوادي الجديد، ولمدة عام قابل للتجديد.

    وتابعت وكيل الوزارة، أن مدير عام القوافل العلاجية بالوزارة، أحد أبناء المحافظة، ويسعي خلال الفترة الحالية، لتذليل كافة العقبات وتكثيف القوافل الطبية لخدمة أبناء الوادي الجديد، بالتنسيق مع مساعد وزير الصحة لشئون الطب العلاجي.

    وأشارت "مشرف" إلى أن المديرية تعاقدت اليوم مع 3 أطباء بطب جامعة أسيوط، هم: الدكتور مصطفي عبد الغفور حسنين، أستاذ الجراحة العام والمناظير، والدكتور محمود ثابت أيوب، والدكتور أحمد محمد عبد الله، مدرسي الجراحة بالكلية، وذلك لتقديم الخدمة الطبية بالمجان لأبناء الوادي الجديد.

    إعلان

    إعلان

    إعلان