• من هو "شفيع المستحيلات".. الذي حمل "قاتل أبيفانيوس" صورته لحظة حكم الإعدام

    08:19 م الأربعاء 24 أبريل 2019
    من هو "شفيع المستحيلات".. الذي حمل "قاتل أبيفانيوس" صورته لحظة حكم الإعدام

    فلتاؤس المقاري (2)

    البحيرة – أحمد نصرة:

    أثناء انتظاره للحظة النطق بإعدامه ظل "فلتاؤس المقاري" المتهم بقتل الأنبا أبيفانيوس رئيس دير أبو مقار ممسكًا بكتاب يتوسط غلافه صورة لراهب، كان حريصًا أن يبقيها مرفوعة تبركًا بها.

    كانت الصورة للراهب المعاصر "فلتاؤس السرياني"، الذي ولد في 1 أبريل 1922 في الشرقية، ودخل إلى سلك الرهبنة في 2 نوفمبر 1948، وفى بداية رهبنته خدم بالعزباوية بالقاهرة أكثر من 4 سنوات وعاد بعد ذلك في سنة 1975 إلى دير السريان، وتوفي في 17 مارس 2010.

    من أبرز الألقاب التي عرف بها "فلتاؤس السرياني" هي "شفيع المستحيلات"، لما ارتبط به من روايات تتضمن معجزات يتبارك به أصحاب الأزمات والمشكلات لحلها ومن أشهر أقواله "مفيش مستحيل عند ربنا ".

    الجدير بالذكر أن محكمة جنايات دمنهور "الدائرة الثانية" المنعقدة اليوم الأربعاء، بمحكمة إيتاي البارود الابتدائية، برئاسة المستشار جمال طوسون، حكمت بإعدام الراهب المشلوح أشعياء المقاري، واسمه المدني وائل سعد تواضروس، والراهب فلتاؤس المقاري بتهمة قتل الأنبا إبيفانيوس رئيس دير الأنبا أبو مقار بوادي النطرون.

    وكان المستشار ناصر الدهشان، المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، أحال المتهمين إلى محكمة الجنايات، لمحاكمتهما بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وبدأت أولى جلسات المحاكمة في يوم 23 سبتمبر الماضي إلى أن أحيلت أوراقهما للمفتي في جلسة 23 فبراير الماضي.

    لحظة النطق بالحكم

    اقرأ أيضا

    من الخيانة حتى حبل المشنقة.. القصة الكاملة لمقتل رئيس دير أبومقار (تسلسل زمني)

    اعترافات المتهمة بقتل ابنها في الشرقية: "طعنته علشان خايفة على مصلحته"

    مارس معها الرذيلة بحجة علاجها من العقم.. حبس سيدة شوهت وجه دجال بماء النار

    الممرضة المتهمة بالسرقة في الغردقة: "غافلت السورية وأخدت السلسلة"

    موظفة بكفر الشيخ تطلب الخلع: "ضبطه هو وجارتي من غير هدوم"

    إعلان

    إعلان

    إعلان