• محافظ القليوبية يتابع سير الأعمال بالمجزر الآلي في القناطر الخيرية

    01:36 م الأربعاء 24 أبريل 2019
     محافظ القليوبية يتابع سير الأعمال بالمجزر الآلي في القناطر الخيرية

    محافظ القليوبية في القناطر الخيرية

    القليوبية - أسامة علاء الدين:

    تفقد الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، أعمال المجزر الآلي بالقناطر الخيرية، والذي سيجري افتتاحه وتشغيله خلال شهر مايو على مساحة 2400 متر مربع.

    ويتكون المجزر من جزأين، جزء نصف آلي جري تطويره عبر مصنع 45 الحربي، ويتم تشغيله بمعاونة 12 فردًا مدربًا ومؤهل للعمل على الأجهزة، وبالنسبة للجزء اليدوي جرى إحلاله وتجديده ورفع كفاءته يكفي لعدد 70 ذبيحة.

    وخلال تفقد المحافظ للمجزر اطمأن على ترميم الغرف ودورات المياه والمبنى الإداري وكذلك جري عمل محطة معالجة مياه خاصة بصرف بالمجزر.

    وتوجه المحافظ لمستشفى للحروق والتى تعد أول مستشفى تخصصي يجري عملها بالمحافظة والمقامة على مساحة 1000 متر مربع وتتكون من دور أرضي، بالإضافة إلى ثلاث طوابق أخرى الدور الأرضي يشمل "استقبال وطوارئ، أشعة، عيادة حروق، مطبخ، مغسلة".

    كما يتكون الطابق الأول من "غرفتي عمليات، و12 سرير رعاية مركزة، غرف أفاقة"، ويشتمل الطابق الثانى على "12 سرير إقامة"، وبالنسبة للطابق الثالث فيحتوى على معمل وغرف ومكاتب إدارية.

    يشار إلى أن حاكم إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة تحملت تكلفة تنفيذ الإنشاءات على أعلى مستوى تكنولوجي مع توفير نظام متكامل للحرائق والتكييف المركزى، ومن المتوقع أن يتم وضع حجر الأساس للمستشفى خلال الشهر المقبل.

    وخلال الجولة بحدائق القناطر الخيرية وجه المحافظ بسرعة الانتهاء من تجهيز الحدائق العامة بالقناطر الخيرية مطالبا بفتح متحفى الرى والطفل، والمتنزهات والأماكن السياحية، وتطوير الميدان الرئيسى للمدينة للقضاء على التكدس المرورى.

    رافق المحافظ خلال الجولة، رحاب المزين رئيس مجلس مدينة القناطر الخيرية، والدكتورة أمل العسيلي مدير مديرية الطب البيطري، والدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان