إعلان

بعد وصول القاطرة الأولى .. "تحيا مصر 2" تبحر إلى السويس بعد اختبارها

12:50 م الأربعاء 24 أبريل 2019

قاطرة بحرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

أبحرت القاطرة البحرية "تحيا مصر 2" من رصيف الشركة المصرية لإصلاح وبناء السفن بالإسكندرية، متجهة لميناء بورتوفيق بالسويس بعد الانتهاء من إنشائها.

وقال ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة مواني البحر الأحمر، إن القاطرة تعمل بقوة شد 70 طن، وبطول 35.25 متر، وعرض 13 مترا، وغاطس 6.5 متر وسرعة 12 عقدة، وذلك بعد اجتيازها كافة تجارب الإبحار والتراكي على الرصيف والحصول على جميع الشهادات من هيئة الإشراف الإنجليزية LR وشهادات التراخيص الملاحية الخاصة بالتشغيل.

وأوضح ملاك يوسف في بيان للهيئة، اليوم الأربعاء، أن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، سوف يرفع العلم الصري على القاطرتين "تحيا مصر 1" و"تحيا مصر 2"، بميناء بورتوفيق إيذانا ببدء العمل لتدعيم الوحدات البحرية بموانئ البحر الأحمر ورفع كفاءة الوحدات التي تستخدم لأعمال القطر والتدفيع والمصاحبة والمساعدة في عمل المناورة والتوجيه والفرملة للسفن القادمة والمغادرة.

وأشار ملاك الى أن طراز القاطرتين يعد من أفضل القطع العاملة في مجال الخدمات البحرية، التي بنيت في الترسانات العالمية نظرا لقوة الدفع وسرعة المناورة والكفاءة العالية في التشغيل والتي تتميز بها الشركة المصرية لإصلاح وبناء السفن لما لديها من خبرات وإمكانيات.

كما جرى تدريب الأطقم العاملة على القاطرة ورفع كفاءة الأفراد للقدرة على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة والأجيال المتطورة من الوحدات البحرية، كما تعتبر من أفضل طرازات القاطرات التي بنيت في الترسانات العالمية.

وكانت الشركة المصرية لإصلاح وبناء السفن سلمت الفترة الماضية 3 قاطرات بحرية، إلى هيئات الموانئ المصرية ومنها القاطرتين "تحيا مصر 1" و"تحيا مصر2".

وفي السياق تنفذ الشركة أعمال بناء قاطرتين جديدتين لصالح هيئة موانئ البحر الأحمر هما "تحيا مصر 3" و"تحيا مصر 4" بقوة شد 55 طنًا والمخطط تسليمهم بعد عام ونصف.

فيديو قد يعجبك: