• افتتاح المكاتب الأمامية بمحكمة شرم الشيخ (صور)

    05:46 م الثلاثاء 23 أبريل 2019

    جنوب سيناء- أية السيد

    افتتح المستشار محمود علاء الدين، مساعد وزير العدل لشئون التطوير التقني، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، المكاتب الأمامية بمحكمة شرم الشيخ، بحضور كل من المستشار خالد عيد، المحامي العام الأول لنيابات جنوب سيناء، والمستشار عبيد رشدي، رئيس محكمة طور سيناء الابتدائية، واللواء محمد خريصه، نائب مدير الأمن، ووائل صفوت، ممثل وزارة التخطيط والإصلاح الإداري، وأحمد الجمل نقيب المحامين بجنوب سيناء، وعدد من القضاة ورؤساء النيابات ومحامين.

    وقال مساعد وزير العدل، خلال كلمته، إن المكاتب تدخل ضمن تطوير وميكنة الإجراءات القضائية التي تتيح الوصول إلى منظومة متكاملة للتقاضي الإلكتروني من خلال السماح للمتقاضين الاطلاع على سير إجراءات التقاضي في الدعاوى الخاصة بهم، من خلال الموقع الرسمي لوزارة العدل على شبكة الإنترنت، وهي نقلة نوعية في عمل المحاكم، إذ ينقل التقاضي من نطاق العمل الورقي واليدوي إلى آفاق أوسع وأرحب ضمن منظومة قضائية تكنولوجية موحدة تساهم في تحقيق العدالة.

    وأضاف أن هذا النظام ضمن منظومة فرض وإنفاذ القانون التي تتبناها الدولة من خلال التعاون الوثيق مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بغرض الوصول إلى منظومة متكاملة للتقاضي الإلكتروني، موضحًا أنه من خلال ميكنة جميع إجراءات الدعوى بداية من قيدها وتداولها حتى الحكم فيها ثم حفظها إلكترونيا.

    وأشار إلى أن مجموعة المكاتب الأمامية تقدم العديد من الخدمات المتنوعة للمواطنين، كقيد الدعوى واستصدار الشهادات والاستعلام وغيرها من الخدمات، فضلًا عن مجموعة أخرى من المكاتب الخلفية المتخصصة التي تساهم في جميع إجراءات الدعوى عبر مراحلها وصولًا إلى الحفظ الإلكتروني.

    واكد أنها إضافة جديدة لمنظومة العدالة تنتقل على إثره من نطاق العمل اليدوي إلى منظومة تقنية عالية الجودة لرفع المعاناة عن المواطنين، وتيسيراً لإجراءات التقاضي بهدف تحقيق العدالة الناجزة، وذلك تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

    وقال محافظ جنوب سيناء، إنه فخور بهذا العمل التقني الضخم الذي من شأنه تسهيل الإجراءات القضائية والتيسير على مواطني جنوب سيناء، وفي نهاية اللقاء تم تبادل الدروع التذكارية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان