بالصور.. وفد من البرلمان القبرصي يزور مكتبة الإسكندرية

04:26 م الثلاثاء 23 أبريل 2019

الإسكندرية – محمد البدري:

استقبل الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، وفدًا رفيع المستوى من مجلس النواب القبرصي، برئاسة "ديمتريوس سيلوريس" رئيس المجلس، وبحضور السفير خاريس موريتيس؛ سفير قبرص في مصر.

ضم الوفد الزائر مجموعة من أعضاء مجلس النواب القبرصي، وأعضاء لجان الطاقة والتجارة والصناعة والسياحة، ولجنة الشئون الخارجية.

وأجرى الوفد جولة في مكتبة الإسكندرية بدأت بزيارة قاعة الاطلاع الرئيسية، تلاها معرض عالم المعرفة الرقمي؛ حيث تعرفوا على المشروعات الرقمية والتكنولوجية.

وتفقد ممثلو البرلمان القبرصي قسم الأرشيف الرقمي بمكتبة الإسكندرية، بالإضافة إلى المعارض والمتاحف الملحقة بالمكتبة، منها متحف المخطوطات، ومتحف الآثار، واستمعوا خلال الجولة إلى شرح حول المكتبة ومراكزها وأنشطتها الثقافية والعلمية.

وقال الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية إن الزيارة تأتي في إطار عدة مقابلات يجريها الوفد لعدد من الهيئات والمؤسسات المصرية لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات مختلفة.

وأهدى الفقي عدد من مطبوعات مكتبة الإسكندرية، إلى رئيس مجلس النواب ديمتريوس سيلوريس ،وقام الأخير بدوره بتوقيع سجل كبار زوار المكتبة.

إعلان

إعلان

إعلان