• أول تعليق من أسر مسنات اتهمن شخصا بتوريطهن في تهريب مخدرات للسعودية: "قالنا بعمل خير"

    01:27 م الثلاثاء 23 أبريل 2019
    أول تعليق من أسر مسنات اتهمن شخصا بتوريطهن في تهريب مخدرات للسعودية: "قالنا بعمل خير"

    صورة تعبيرية

    الشرقية – فاطمة الديب:

    "قال لنا بيعمل خير".. بهذه الكلمات بدأ شحتة غنيم، ابن إحدى السيدات اللاتي ألقي القبض عليهن في مطارة جدة بكمية من الأقراص المُخدرة، حال ذهابهن لأداء فريضة العمرة، حديثه لـ"مصراوي" حول تفاصيل الواقعة.

    شحتة، والذي يُعد الابن الأكبر لوالدته "صباح عطية إسماعيل" 70 سنة، إحدى السيدات، قال إن المتهم الذي وضع لهن الأقراص في حقيبة السفر كان رجلًا معروف عنه التقوى وعمل الخير، حتى أنه: "كان بيدور على الستات الكبيرة علشان يطلعها عمرة على حسابه وكانت الناس بتقول عليه داعية كبير".

    وتابع: "والدتي و3 كمان حظهم وقعهم فيه وأوهم الكل أنه بيعمل خير وحبب الناس في زيارة بيت الله وأتاريه تاجر مخدرات ومحدش عارف"، قبل أن يروي تفاصيل ما حدث، قائلًا: "الشيخ طلع معاهم في طيارة وخلص الإجراءات في مطار القاهرة من خلال ناس يعرفها، وأول ما وصلوا هناك قال لهم حمد الله على السلامة ورجع على نفس الطيارة، لكن والدتي واللي معاها اتمسكوا بالأقراص المُخدرة اللي هو سابهالهم في الشنط بتاعتهم.. حسبي الله ونعم الوكيل، ياريت المسئولين يتحركوا أمي ملهاش ذنب في اللي حصل غير إن كان نفسها تزور بيت الله".

    وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، من ضبط المتهم بدس 250 ألف قرص مُخدر لـ 3 سيدات من محافظة الشرقية؛ وذلك بعدما ضُبطن وبحوزتهن الأقراص في مطار جدة الدولي بالمملكة العربية السعودية.

    تلقى اللواء جرير مصطفى، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من أسر كل من: "فايقة عبدالعزيز عبدالمعبود" 63 عامًا، ربة منزل، و"نبوية عبدالعزيز عبدالسلام" 60 عامًا، و"صباح عطية إسماعيل موسى" 70 عامًا، مُقيمات بمركز الزقازيق، يتهمون فيه "م.ف" 34 عامًا، حاصل على ليسانس حقوق، مُقيم بدائرة مركز أبوكبير، بوضع كمية من العقاقير المخدرة بحقائب السيدات أثناء توجههن للآداء فريضة العمرة، وذلك بعدما ضُبطن بالأقراص المُخدرة في مطار جدة.

    ضبط المتهم، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1727 إداري أول الزقازيق لسنة 2019، فيما تبين من التحريات الأولية، أن المتهم أخبر بعض السيدات ممن يرغبن في أداء فريضة العمرة أن سعوديا يرغب في عمل الخير وطلب منه اختيار عدد من السيدات لتسفيرهن، واستغل كبر سنهن ووضع مُخدرات في حقائبهن.

    إعلان

    إعلان

    إعلان