إعلان

بالصور.. آلاف العمال في طوابير الاستفتاء بالسويس

05:08 م الأحد 21 أبريل 2019

السويس - حسام الدين أحمد:

توجه آلاف العمال بشركات البترول وإنتاج وشبكات الكهرباء في السويس، إلى لجان الاستفتاء على الدستور في اليوم الثاني للاقتراع للإدلاء بأصواتهم اللجان المقيدين بها.

كما وفرت الشركات الكائنة بمنطقة السخنة والأدبية عشرات الأتوبيسات لنقل العاملين المغتربين إلى لجنة مدرسة صلاح نسيم للإدلاء بأصواتهم.

وحرص المهندس محمد عبدالله، رئيس شركة النصر للبترول، على الإدلاء بصوته في ثاني أيام الاستفتاء على الدستور في لجنة مدرسة المعهد الأزهري بمنطقة المستقبل بحي فيصل يرافقه عدد من قيادات الشركة.

وقال المهندس محمد عبد الله، إن إدارة النصر تحرص على مشاركة العاملين بالتصويت على الاستفتاء، مضيفا ان المشاركة لا تقل أهمية عن العمل داخل معامل التكرير.

كما دفعت شركات الحديد والصلب ومواد البناء بعمالها المغتربين في أتوبيسات الى لجنة صلاح نسيم، لمنحهم فرصة للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، كما سمحت لعمال الوردية الثانية بالتوجه الى اللجان بالاتوبيسات للتصويت قبل الذهاب الى الشركات بالسخنة.

وبدأ الناخبون في محافظات مصر المختلفة الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، في تمام الساعة التاسعة من صباح أمس السبت، والتي تستمر غدا الاثنين، عبر الاقتراع السري المباشر، وتنتهي يوميًا في التاسعة مساءً.

ويحق التصويت لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، حسب الهيئة الوطنية للانتخابات، التي دعت المصريين للتصويت في الاستفتاء الأربعاء الماضي.

كان مجلس النواب، وافق على التعديلات الدستورية المقترحة، وتشمل تمديد فترة ولاية الرئيس إلى 6 سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها 6 سنوات أخرى تنتهي في 2030، كما جرى إقرار المادة التي تجيز تعيين نائبًا أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك مادة تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر، كما تتضمن التعديلات موادًا أخرى تتعلق بتعيين النائب العام وتمثيل الشباب والمرأة داخل مجلس النواب ودور واختصاصات مجلس الشيوخ حال إقراره.

فيديو قد يعجبك: