صور| "الطرق الصوفية" تشارك في الاستفتاء على تعديل الدستور ببورسعيد

04:34 م السبت 20 أبريل 2019

بورسعيد - طارق الرفاعي:

شارك منتمون للطرق الصوفية بمحافظة بورسعيد، اليوم السبت، في الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي وافق عليها مجلس النواب.

وارتدى ناخبون منتمون للطرق الصوفية أوشحة سوداء مكتوب عليها عبارات "الطرق الصوفية، الطريقة الرفاعية"، رافعين علامة النصر أمام مقار لجان الاستفتاء.

ويبلغ إجمالي أعداد الناخبين في محافظة بورسعيد 506 ألف و306 ناخبًا، موزعين على 8 لجان عامة، فيها 101 مركزًا انتخابيًا في 111 مقرًا، و111 لجنة فرعية.

وبدأ الناخبون في محافظات مصر المختلفة الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت، والتي تستمر حتى الاثنين المقبل، عبر الاقتراع السري المباشر، وتنتهي يوميًا في التاسعة مساءً. ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، حسب الهيئة الوطنية للانتخابات، التي دعت المصريين للتصويت في الاستفتاء الأربعاء الماضي.

كان مجلس النواب، وافق على التعديلات الدستورية المقترحة، وتشمل تمديد فترة ولاية الرئيس إلى 6 سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها 6 سنوات أخرى تنتهي في 2030، كما جرى إقرار المادة التي تجيز تعيين نائبًا أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك مادة تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر، كما تتضمن التعديلات موادًا أخرى تتعلق بتعيين النائب العام وتمثيل الشباب والمرأة داخل مجلس النواب ودور واختصاصات مجلس الشيوخ حال إقراره.

إعلان

إعلان

إعلان