إعلان

صور| افتتاح معرض "فاس" لمستلزمات الإنتاج الزراعي في أسوان

06:52 م الثلاثاء 02 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

نظمت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع مشروع الغذاء للمستقبل، ودعم الأمن الغذائي والأعمال الزراعية "فاس"، معرضًا لمستلزمات الإنتاج الزراعي في إدفو، بمحافظة أسوان.

جاء ذلك بحضور الدكتور عباس الشناوي نائب وزير الزراعة ورئيس قطاع الخدمات والمتابعة، والمهندس عاطف حسن محمد، مدير عام مديرية الزراعة في أسوان، والمهندس عباس سيد أحمد، مدير عام شؤون التعاون في أسوان، والمهندس مرزوق محمد الصغير، مدير عام إدارة إدفو الزراعية، ودومينيك جراهام، رئيس مشروع "فاس" ومنال الصمدوني من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وحوالي 100 مزارع من مركز ادفو والمناطق المجاورة.

وأكدت منى قنديل، مسئولة الإعلام في مشروع "فاس"، أن المعرض يساعد في توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي عالية الجودة للمزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة في إدفو بأسعار مخفضة، ما يؤدي في النهاية إلى زيادة دخل المزارعين.

وأشارت "قنديل" إلى أن مشروع دعم الأمن الغذائي والأعمال الزراعية في مصر (FAS)، هو برنامجًا للتنمية الزراعية لمدة 5 سنوات بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ويتم تنفيذه من قبل شركة CNFA.

ويهدف البرنامج، الذي بدأ في عام 2015، إلى زيادة الدخل، وتعزيز الأمن الغذائي، وتحسين الوضع الغذائي لصغار المزارعين في صعيد مصر.

يعمل مشروع FAS في سبع محافظات في صعيد مصر هي (أسوان والأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبني سويف)، يعمل المشروع وفقا لمتطلبات السوق، ويركز غالبية أنشطته على المحاصيل ذات القيمة العالية مع إمكانية التصدير بما في ذلك الزراعات البستانية والفواكه والأعشاب والتوابل.

فيديو قد يعجبك: