• بالصور.. محافظ سوهاج يبحث تحسين الاستثمار بالمناطق الصناعية

    10:00 ص الثلاثاء 02 أبريل 2019

    سوهاج – عمار عبدالواحد:

    قال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، إن القيادة السياسية جادة وحاسمة في ملف تشجيع الاستثمار، مضيفًا في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن المحافظة لن تتوان في التعاون مع هيئة التنمية الصناعية لخدمة المستثمرين.

    جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية لمحافظة سوهاج بجلسته الـ 126برئاسة المحافظ، وبحضور المهندسة نجلاء عبدالعال الصادق ممثلاً عن الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وعدد من مديري المناطق الصناعية والمستثمرين بالمحافظة.

    وأوضح محافظة سوهاج، أن الاجتماع تطرق إلى بحث سُبل تنمية المناطق الصناعية من خلال تدريب الموظفين بتلك المناطق، والعمل على رفع كفاءتهم للتعامل مع كافة الإجراءات الخاصة بالإستثمار من البداية وحتى النهاية، مشيراً إلى أهمية الاستفادة القصوى من المناطق الصناعية الحالية لما له من أثر إيجابي على رفع معدلات التنمية والقضاء على البطالة وتحسين الحالة الاجتماعية للمواطنين.

    وأكد "الأنصاري" تحديد الإجراءات الخاصة بطلب إنشاء أي من المشروعات بدايةً من تقديم الطلب من قبل المستثمر لتخصيص قطعة الأرض الخاصة بالمشروع بأي من المناطق الصناعية، مروراً بكافة الإجراءات وحتى تسليم الأرض للمستثمر، ووضعها في صورة جدول زمني محدد وواضح ومعلن للجميع، حتى يتم محاسبة أي مقصر، سواء من المسئولين على اتخاذ الإجراءات الخاصة بالاستثمار، أو غير الجاد من المستثمرين عن طريق سحب قطعة الأرض المخصصة له.

    وأكدت نجلاء عبد العال ممثل هيئة المناطق الصناعية علي ضرورة تشكيل مجلس إدارة لكل منطقة صناعية على حدة، لبحث المشكلات الخاصة بالمناطق الصناعية والمشروعات القائمة بها، والعمل على حلها، مضيفة أنه سيتم خفض جميع رسوم الترخيص للمشروعات وذلك للتيسير على المستثمرين.

    إعلان

    إعلان

    إعلان