إعلان

"مش هيكون الأخير".. مصدر يكشف أسباب انحراف القطارات عن مسارها بكفر الشيخ

11:11 ص الجمعة 19 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيح - إسلام عمار:

جاء المشهد الأخير لانحراف القطار رقم 495 عن مساره بمزلقان أبوتمادة بمدينة كفر الشيخ، تكرارًا لمشاهد سابقة من نفس نوع الحادث، في محطات قرى مركز كفر الشيخ، ومدينة دسوق.

مصدر بهيئة السكة الحديد في كفر الشيخ، قال في تصريحات لـ"مصراوي": "مشهد الواقعة الأخيرة بانحراف قطار عن مساره في مزلقان أبوتمادة مش أول مرة ولا هيكون الأخير، بل تكرر قبل ذلك عدة مرات وسوف يتكرر مرة أخرى، في ظل تهالك خطوط السكة الحديد ومحطاتها في محافظة كفر الشيخ.

وأوضح المصدر -الذي فضل عدم الإفصاح عن اسمه- أن خطوط السكة الحديد بنطاق محافظة كفر الشيخ، تحتاج صيانة باستمرار، خاصة الخطوط التي تشهد كثافة في الرحلات مثل خطي "كفر الشيخ - شربين"، و"قلين - دسوق - دمنهور"، حيث يكون هناك في كل الخطين كثافة عالية من إقبال الركاب على استقلال القطارات.

وقال المصدر، إن آخر واقعة مشابهة كانت في مدينة دسوق بانحراف عربة قطار عن المسار بمزلقان كوبري البدالة أمام نقابة التطبقيين، وبلوك السكة الحديد، في مدخل محطة قطار دسوق، ووقائع أخرى مماثلة في بعض من محطات السكة الحديد بقرى مركزي كفر الشيخ، وبيلا، والسبب يعود لتهالك الخطوط.

وشهد مزلقان أبوتمادة بمدينة كفر الشيخ، أمس الخميس، خروج قطار عن المسار أثناء سيره قائمًا من محطة قطار كفر الشيخ، متجها إلى محطة شربين، مارًا بمحطات المرابعين، وسيدي غازي، وبيلا، وقراها، وتبين انحراف العربتين 76667 و7777 بالقطار عن المسار.

وأعلنت مديرية صحة كفر الشيخ، إصابة 42 جميعها إصابات عادية إثر التزاحم والتدافع نتيجة الهلع الذي أصاب ركاب القطار.

وقال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، إن الإصابات تتنوع بين جروح وكدمات خفيفة، ولا يوجد ما يدعو للقلق، حيث تلقوا جميعهم الإسعافات الأولية والفحوصات الطبية اللازمة.

وأكد محافظ كفر الشيخ، في بيان صحفي، أن المصابين جميعًا تماثلوا للشفاء عدا حالة واحدة بمستشفى العبور للتأمين الصحي وحالتين بمستشفى كفر الشيخ العام، وحالتهم الصحية جيدة وجرى وضعهم تحت الملاحظة لمدة 24 ساعة للاطمئنان عليهم قبيل مغادرتهم إلى منزلهم.

فيديو قد يعجبك: