إعلان

بالصور.. وزيرة البيئة تفتتح مصنع إنتاج الوقود البديل من المخلفات الزراعية في السويس

12:42 م الخميس 18 أبريل 2019

السويس - حسام الدين أحمد:

افتتحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، يرافقها اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، مصنع إنتاج الوقود البديل من المخلفات الزراعية البلدية، بشركة لافارج لمواد البناء بالسخنة، واستخدام الطاقة بديلا للوقود البترولي، وذلك بحضور والمهندس حسين منسي، الرئيس التنفيذي للشركة.

وعقب الافتتاح قدم مسؤولو الشركة عرضًا مرئيًا عن المصنع الجديد، باستثمارات 200 مليون جنيه ليصبح أكبر مصنع في مجموعة لافارچ هولسيم العالمية لحلول ومواد البناء، والتي بدأت العمل في مصر عام 2011.

وقال المهندس حسين منسي، إن المصنع يستقبل المخلفات الزراعية والصناعية والبلدية غير الخطرة كمادة خام من المحافظات المختلفة وتحويلها إلى وقود بديل عالي الجودة قابل لإعادة الاستخدام كبديل للسولار والمازوت والغاز.

وأضاف المهندس "منسي" في كلمته أن المصنع بطاقة إنتاجية 400 ألف طن سنويا لتوفير الوقود البديل في شكله النهائي، ويتم توجيهه لمصنع لافارچ للأسمنت بالسخنة ليدخل في عملية التصنيع.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة، إن التخلص من المخلفات أصبح تحدى عالمي وهناك مخلفات يمكن إعادة تصنيعها، ووجدت تلك المخلفات طريقها للحل، بينما تكمن المشكلة في المخلفات غير القابلة لإعادة التدوير.

واستطرد أن افتتاح مصنع تدوير المخلفات لإنتاج طاقة بديله، يأتي تماشيا مع توجهات الدولة ورؤيتها نحو التنمية المستدامة 2030 والبيئة الخضراء، وذلك بالتنسيق وزارة البيئة للمساهمة في إيجاد مجتمعات نظيفة من خلال القضاء على مشكلة القمامة ودعم تدوير المخلفات.

فيديو قد يعجبك: