إعلان

السجن بين 3 إلى 15 سنة.. الحكم على 38 متهم في أحداث العنف بالمنيا

11:18 م الأربعاء 17 أبريل 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد المواجدي:

قضت محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار سليمان الشاهد، وعضوية المستشارين، مصطفى عبد الواحد ووائل شعبان وأمانة سر مجد سمير جرجس ومحمد مصطفى هارون ومحمود حسين، مساء اليوم الأربعاء، بالسجن بين 3 و15 على 38 من المتهمين بالتورط في أحداث تجمهر وتظاهر وقطع طرق بمركزي مغاغة عام 2014 وسمالوط عام 2015.

وبحسب مصدر قانوني في تصريحات له اليوم، فإن المحكمة عاقبت 12 متهمًا حضوريًا بالسجن لمدة 3 سنوات، و 7 متهمين غيابيا بينهم "طفل حدث" بالسجن لمدة 5 سنوات لكل منهم، لتورطهم في أحداث تظاهر وتجمهر بمركز مغاغة عقب أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة، لافتا إلى أن تلك الأحكام أولية قابلة للطعن بعد أن أسندت لهم النيابة العامة تهمًا بالتجمهر وقطع الطرق والدعوة لإثارة الشغب والانتماء لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون.

وفي قضية ثانية عاقبت المحكمة ذاتها 19 متهمًا بالسجن المشدد 15 عاما، بينهم "حدث" جرى إحالته لمحكمة الأحداث لكون عمره أقل من 15 عاما، وبراءة 31 آخرين لعدم كفاية الأدلة في أحداث تظاهر وعنف بمركز سمالوط مطلع أكتوبر 2015.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهمين في أحداث عنف سمالوط إلى الجنايات عام 2015 بتهم التجمهر والتظاهر والدعوة للعنف واستهداف رجال القضاء والجيش والشرطة.

فيديو قد يعجبك: