1159 لجنة انتخابية تستعد لاستقبال الاستفتاء على التعديلات الدستورية في الشرقية

01:07 م الأربعاء 17 أبريل 2019
 1159 لجنة انتخابية تستعد لاستقبال الاستفتاء على التعديلات الدستورية في الشرقية

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

الشرقية – فاطمة الديب:

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، الانتهاء من إعداد وتجهيز المقار الانتخابية المُحددة لاستقبال المواطنين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأوضح محافظ الشرقية، أن إجمالي عدد المواطنين ممن لهم حق التصويت يبلغ 4 ملايين و284 ألفًا و983 ناخبًا وناخبة، يُدلون بأصواتهم أمام ألف و159 لجنة فرعية، تتبع ألف و27 مركزا انتخابيا.

وشدد المحافظ على ضرورة التواصل مع المواطنين لزيادة الوعي لديهم بأهمية التعديلات الدستورية المُقترحة ومشاركتهم في الإدلاء بأصواتهم بحرية، للاستقرار والأمان، مشددًا على ضرورة التنسيق ومعاينة مقرات الاستفتاء والتأكد من جاهزيتها وتوافر كافة الضوابط اللازمة بصلاحيتها من النواحي الإنشائية.

التعليمات تضمنت التأكد من عدم إدراجها بخطة الصيانة أثناء فترة الاستفتاء، فضلًا عن توافر اشتراطات الوقاية من الحريق ووجود حزام أمني بمساحة لا تقل عن ماتي متر حول المقر، وتوفير أماكن لائقة لمبيت القوات المشاركة في العملية، مع إزالة الإشغالات الموجودة حول المقرات، ومولد كهربائي في حالة انقطاع التيار، ومظلات ومراسي للتيسير على المواطنين، وكرسي متحرك بكل مقر لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وعنصر نسائي للتعامل مع السيدات، وتوفير سيارات ووسائل لنقل المواطنين إلى مقرات الاستفتاء.

إعلان

إعلان

إعلان