إعلان

​ "زايد" تعلن تغيير إسم كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة بنها

11:40 م الثلاثاء 16 أبريل 2019

إطلاق المؤتمر الدولي الثاني للحوسبة والمعلوماتية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أسامة علاء:

أعلنت الدكتورة هالة زايد، عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة بنها، الإعداد لتغير إسم كلية الحاسبات والمعلومات ببنها، لتصبح "كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي"، لتواكب المتغيرات التكنولوجية السريعة التى يشهدها العالم، مؤكدة أننا لن نقف أمام هذه التغييرات مكتوفي الأيدي، بل سنسعى جاهدين لمواكبة كل ماهو جديد، مشيرة إلى أنه جار إدخال برنامج تكنولوجيا الشبكات والمحمول ضمن برامج تطوير الكلية.

جاء ذلك، اليوم الثلاثاء، خلال إطلاق المؤتمر الدولي الثاني للحوسبة والمعلوماتية ICCI2019 بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة بنها، والذي تم تنظيمه بقاعة الاحتفالات الكبرى بمقر الكلية، تحت رعاية محافظ القليوبية، الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق، والدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها.

وأوضحت "زايد" أن الكلية تشهد تطور غير مسبوق على مستوى كافة الأصعدة، حيث أنشأت الكلية في 2006، وكانت تضم عضو هيئة تدريس، و4 أعضاء من الهيئة المعاونة، وأصبحت حاليًا تضم 34 عضو هيئة تدريس، و56 من الهيئة المعاونة، كما زاد معدل التحاق الطلاب من 15 طالب إلى 1560 طالب وطالبه، كما تضم الكلية 169 ملتحق بالدراسات العليا من ضمنهم 30 وافد.

وأضافت أن الكلية حققت مركزًا متقدمًا مقارنة بمثيلتها بالجامعات المصرية، كما حققت مركزًا متقدمًا في التصنيف العالمي بين كليات الحاسبات والمعلومات، وفقًا لموقع التصنيف العالمى" ويبو متركس"، مشيرة إلى أن "الكلية" احتلت المرتبة 1700، في مجال البحوث العلمية على المستوى العالمى، وخاصة بمجالى " قطاع الهندسة والتكنولوجيا، والعلوم الفيزيائية"، موضحة أن عدد بحوث الكلية المنشورة في زيادة مستمرة، كما أشارت إليه الصفحة العالمية جوجل اسكولار للاستشهادات لباحثى جامعة بنها.

وكشفت "زايد" أن الجامعة بصدد إدراج برامج دراسية جديد وهي "أمن المعلومات واكتشاف الأدلة الجنائية الرقامية، والمعلوماتية الطبية"، كما تم اعتماد لائحة جديدة للكلية تضم قسم الذكاء الاصطناعي، مؤكدة أن الكلية حرصت على إدخال هذا القسم فى إطار إهتمام الدولة بالتحول الرقمى.

وأكدت "زايد" أن الكلية تحرص على أن تكون مشروعات تخرج الطلاب متوائمة مع الخطة العامة للدولة، وبما يحقق أهداف التنمية المستدامة 2030.

وقالت إن الكلية تقدم خدمة مجتمعية، بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية مثل" DELL"، و"CISCO"، ومعهد تكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية"ITI"،و"IBM"، مشيرة إلى حصول عدد كبير من الطلاب عد دورات تدريبية وشهادات معتمدة، فى إطار اعداهم لسوق العمل.

ومن جانبه، أشاد محافظ القليوبية، بمجهودات "زايد" فى تطوير كلية الحاسبات والمعلومات ببنها، والتى أصبحت أحد الصروح التعليمية بالمحافظة، بما تحقق بها من طفرة علمية وتكنولوجية يشهد لها الجميع، مشيرًا إلى دور الكلية في خدمة المجتمع المدنى.

وكشف المحافظ، أنه سيتم إبرام بروتوكول تعاون مع كلية الحاسبات والمعلومات ببنها، للنهوض بالخدمات الحكومية التكنولوجية المقدمة للمواطن.

وفي نهاية المؤتمر، أهدت الدكتورة هالة زايد، عميد كلية الحاسبات والمعلومات ببنها درع المؤتمر لمحافظ القليوبية، الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق، تكريمًا له.

يذكر أن المؤتمر منصة متميزة للباحثين من مختلف دول العالم وكذلك للشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات لتبادل المعلومات والخبرات لتعزيز التعاون في مجالات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي، حيث يشارك في المؤتمر باحثون ومتخصصون من دول أفريقية وآسيوية عديدة منها تونس، وإيران، والهند، وغانا، ونيجيريا.

ويقدم المؤتمر 29 ورقة بحثية في أربع محاور هى الأنظمة الذكية والروبوتات Intelligent Systems and Robotics، والتقنيات المستجدة Emerging Technologies، والمعلوماتية Informatics، وأمن المعلومات والشبكات Security and networking، كما تم دعوة بعض العلماء البارزين ورجال الصناعة من مصر وخارجها كمتحدثين رئيسيين للمؤتمر، حيث من المنتظر أن يقدم أثنان من العلماء من كوريا والولايات المتحدة محاضرات قصيرة عن الاتجاهات الحديثة في الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والمعزز.

فيديو قد يعجبك: