إعلان

صور| لأول مرة بـ720 نوع ومعرض جديد.. كيف استقبلت حديقة أسوان النباتية عيد الربيع

10:37 م الثلاثاء 16 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

أنهت الحديقة النباتية في أسوان استعداداتها لاستقبال أعياد الربيع وشم النسيم، بافتتاح معرض زهور الربيع والذي يقام لأول مرة في أسوان وتستمر فعالياته حتى 18 أبريل الجاري.

ويحتوي المعرض على 720 نوعًا من النباتات النادرة والأشجار المعمرة الاستوائية وشبه الاستوائية.

الدكتور عمرو محمود مدير عام الحديقة النباتية بأسوان، أكد أن المعرض يضم كمية كبيرة من النباتات النادرة، ومستلزمات الإنتاج الزراعي، والزهور بمختلف أنواعها وعروض خاصة لمنتجات أسوان وشهد في يومه الأول إقبالًا كبيرا من الزائرين الأجانب والمصريين لمشاهدة أبرز الأشكال المعروضة.

وأضاف أن المعرض يهدف للتوعية بأهمية الزهور وأنواعها، وخاصة الزهور النادرة، وأحدث ما توصل إليه البحث العلمي في مجال إنتاج الزهور ونشر ثقافة الاهتمام بالزهور والحدائق.

وتابع: "نأمل أن يتحول المعرض إلى حدث سياحي ثقافي اقتصادي متميز يحرص على زيارته كل المصريين من خلال الاهتمام بقطاع الزهور ونباتات الزينة والصناعات المرتبطة بها، حتى يتم وضعه على خريطة البرامج السياحية.

وأشار "محمود" إلى أن الحديقة النباتية أنهت استعداداتها لاستقبال عيد الربيع وشم النسيم بصيانة جميع مرافق الحديقة من (دورات المياه – المشايات - البرجولات – المقاعد الخشبية – سلات القمامة) وكذلك العمليات الزراعية المختلفة من قص للأسوار وتهذيب الأسيجة النباتية وتقليم الفروع الجافة والنظافة العامة لتظهر الحديقة النباتية بالمظهر اللائق كمتحف نباتي مفتوح أمام جميع الزوار من شتى بقاع الأرض في جميع المناسبات، كما يتم تنظيم عروض فنية لفرق الفنون الشعبية لاستقبال زوار الحديقة من السياح المصريين والأجانب.

ولفت "محمود" إلى أن الحديقة النباتية تعتبر من أهم المتاحف الطبيعية العالمية ذات التنوع البيولوجي الكبير، كما أنها أحد المعالم السياحية والمزارات الهامة في أسوان وذلك بسبب موقعها المتميز الفريد وسط نهر النيل وتنوع وتعدد نباتاتها التي تجذب إليها الزوار، كما أنها تتميز عن باقي الحدائق الأخرى بأنها حديقة بحثية وحديقة سياحية وزارها شخصيات عامة وتاريخية مثل "نهرو" رئيس وزراء الهند و"جوزيف تيتو" رئيس يوغسلافيا والملكة إليزابيث ملكة بريطانيا وغيرهم.

وناشد مدير عام الحديقة زائريها في أعياد الربيع وشم النسيم المحافظة على نظافة وجمال الحديقة وعدم إلقاء القمامة وبقايا الأطعمة والمشروبات في طرقاتها.

فيديو قد يعجبك: