إعلان

"فضوا القاعة عايزين نقفل ونمشي".. تفاصيل وقف انتخابات الصيادلة في السويس

07:54 م الثلاثاء 16 أبريل 2019

انتخابات نقابة الصيادلة في السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

توقفت انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصيادلة في السويس، بعد الثالثة عصر اليوم الثلاثاء، بسبب طلب مسئولي مديرية الصحة إخلاء قاعة "الفيروز" التباعة للمديرية والتي أجريت فيها الانتخابات، وذلك لانتهاء يوم العمل الرسمي.

وقال الدكتور اسماعيل القاضي، رئيس لجنة انتخابات نقابة الصيادلة في السويس، إن النقابة حجزت قاعة الفيروز بالدور الأرضي داخل مبني مديرية الصحة بشارع المحكمة، لإجراء انتخابات التجديد النصفي والتي تنافس فيها 14 مرشحًا على مقاعد النقيب وأعضاء النقابة الفرعية فوق السن وأعضاء النقابة تحت السن.

وأكد الدكتور إسماعيل القاضي أن مسئولي مديرية الصحة، طلبوا منهم إخلاء القاعة، رغم محاولات استكمال الانتخابات قائلين: "فضوا القاعة عايزين نقفل عشان ماشيين".

وأوضح "إسماعيل" أنه أخبر المسئولين أن عملية الاقتراع التي بدأت في التاسعة صباحا، ستنتهي في السابعة مساءا، إلا أن القائمين على المديرية رفضوا ذلك وطلبوا إخلاء القاعة لإغلاقها بعد انتهاء يوم العمل.

وأضاف رئيس لجنة الانتخابات في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أن المسئولين عن قطاع الصحة بالمحافظة رفضوا السماح لهم باستكمال العملية الانتخابية بدعوى أن من مَثل النقابة وتواصل معهم لحجز القاعة لم يخبرهم أنهم سيشغلونها حتى السابعة مساءً.

وأعرب "القاضي" عن استياءه من تصرف مسئولي الصحة، خاصة أن عدد الذين شاركوا حتى غلق اللجنة 78 صيدليًا فقط، من أصل 750، هم عدد الجمعية العمومية في السويس، لافتًا إلى أن نسبة التصويت لم تتجاوز 12% حتى موعد طلب إخلاء القاعة، وذلك لأن 50% من الصيادلة في السويس يعملون نهارًا في المستشفيات الحكومية ومراكز صحة الأسرة، ولم يشاركوا في التصويت.

وأوضح أن المستشار محمد زكي نائب رئيس مجلس الدولة المشرف على انتخابات الصيادلة في السويس، حرر محضرًا رسميًا بوقف الانتخابات وغلق الصندوق لعدم توافر مكان بديل لاستكمال الانتخابات.

واستطرد رئيس لجنة الانتخابات، أنهم أرسلوا صندوق الاقتراع إلى اللجنة العامة للانتخابات بالقاهرة، وهي من لها حق التصرف سواء بفرز أصوات السويس أو استبعادها.

فيديو قد يعجبك: