• بعد طلب تعديل وصف الاتهام.. تأجيل محاكمة قاتل "حاملة القرآن" في كفر الشيخ

    06:32 م الإثنين 15 أبريل 2019
    بعد طلب تعديل وصف الاتهام.. تأجيل محاكمة قاتل "حاملة القرآن" في كفر الشيخ

    كفر الشيخ - إسلام عمار:

    قررت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الثالثة"، اليوم الإثنين، تأجيل محاكمة المدعو "شعبان. م. ج"، 37 سنة، نجار مسلح، المتهم بقتل صابرين مبارك، إلى جلسة اليوم الثاني من دور المحكمة في شهر يونيو المقبل، وذلك بناء على طلب دفاع المتهم للاطلاع على أوراق ومستندات القضية.

    صدر القرار برئاسة المستشار محمد زكريا مطحنة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين حمدي علي طلبة، وخالد محمد صقر، وحاتم حمزة، وسكرتارية مجدي غانم، وذلك في أحداث القضية رقم 29595 لسنة 2018 والمقيدة برقم كلي 3353 لسنة 2018 كلي كفر الشيخ.

    وطلب أحمد عبد الحليم عمر، وبرهان أحمد بدوي، المحاميان وهيئة الادعاء بالحق المدني للمجني عليها، "صابرين مبارك يوسف حسين مبارك"، 23 سنة، والملقبة بـ"حاملة القرآن"، خلال جلسة المحاكمة، تعديل الوصف والقيد في القضية إلى جريمة قتل عمد مع سبق الإصرار، واقترانها بجناية السرقة بالإكراه مرتبطة بجناية إسقاط سيدة حُبلى، طبقا لمواد القانون التي تنص على ذلك.

    تعود أحداث الواقعة إلى يوم 12 يونيو 2018، عندما تلقت الأجهزة الأمنية في كفر الشيخ، بلاغًا من المدعو "حامد عبد الحميد مغازي"، 56 سنة، عامل بالمعهد الديني الأزهري، ويقيم بعزبة الشيلان التابعة لقرية المرابعين، دائرة مركز شرطة كفر الشيخ، باكتشاف وفاة المذكورة زوجة نجله "محمد"، 32 سنة، ويعمل بالخارج، وبها بعض الإصابات.

    بالانتقال والفحص تبين من معاينة رجال المباحث للجثة أن بها إصابات عبارة عن "كدمة أسفل العين اليسرى وطعنة بالرقبة من الناحية اليمنى وآثار سحجات حول الرقبة"، وبمعاينة شقتها تبين سلامة الباب الرئيسي للشقة ونوافذها وعدم وجود آثار عنف بمداخل ونوافذ الشقة، وعدم وجود أي بعثرة بمحتوياتها.

    وأسفرت جهود فريق البحث الجنائي، برئاسة اللواء محمد عمار، مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، وعضوية الرائد رامي شرف الدين، رئيس مباحث مركز شرطة كفر الشيخ، إلى أن مرتكب الواقعة المتهم المذكور.

    جرى القبض على المتهم بعد تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة في ذلك الشأن، وأقر بارتكابه الواقعة بقصد السرقة.

    وثبت من تحريات فريق البحث الجنائي علم المتهم بإقامة المجني عليها بمفردها في المسكن واحتفاظها بمشغولات ذهبية، وعقد العزم وبيت النية على التخلص منها بالقتل بقصد الاستيلاء على مصوغاتها الذهبية عبارة عن "غويشتين ذهبيتين وقرط ذهبي".

    بالعرض على النيابة العامة أمر المستشار ياسر الرفاعي، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، بإحالة المتهم، إلى محكمة جنايات كفر الشيخ، التابعة لمحكمة استئناف طنطا، لمعاقبته إثر اتهامه بالقتل، عمدًا بغير سبق إصرار أو ترصد.

    إعلان

    إعلان

    إعلان