هددها بنشر صورها.. حبس سمسار اخترق هاتف موظفة لابتزازها في الإسكندرية

12:26 م الإثنين 15 أبريل 2019
هددها بنشر صورها.. حبس سمسار اخترق هاتف موظفة لابتزازها في الإسكندرية

أرشيفية

الإسكندرية – محمد عامر:

قرر المستشار أشرف المغربي، المحامى العام لنيابات المنتزة بالإسكندرية، بحبس سمسار عقارات 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه باختراق هاتف وحساب موظفة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وسرقة صورها الشخصية وابتزازها جنسيا.

تلقت الإدارة العامة للتوثيق وتكنولوجيا المعلومات بلاغا من "منى" 35 عاما، موظفة، مقيمة بمنطقة الشرابية بالقاهرة، تفيد قيام مجهول بالاتصال بها على هاتفها المحمول من أرقام مختلفة بينهم أرقام دولية وتهديدها بنشر صور خاصة بها.

وتبين من التحريات قيام المتهم بإرسال صور خاصة للمبلغة - كانت تحتفظ بها على هاتفها المحمول- وهددها بإرسالها إلى أقاربها بعدما اخترق هاتفها وحصل على نسخة من جميع الأرقام الموجودة عليه، في حالة عدم الاستجابة لمطالبه الجنسية ودفع مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات، جرى وضع هاتف المذكورة تحت المراقبة، وتبين أن المتهم يدعى "أحمد.ع" 36 عاما، سمسار عقارات، مقيم بدائرة قسم شرطة ثالث المنتزة، وتم القبض عليه.

واعترف المتهم في التحقيقات أنه يجيد أعمال "الهاكر" وتمكن من الوصول لهاتف المبلغة عبر اختراق صفحتها على "فيسبوك" والحصول على جميع البيانات والصور الموجودة عليه.

وأضاف أنه اتصل بالمجني عليها وهددها وابتزها جنسيا وعند رفضها أرسل الصور إلى بعض أصدقائها، مشيرا إلى أن الأرقام الدولية المستخدمة في الواقعة جرى استخدامها عن طريق بعض البرامج بجهاز الحاسب الآلي.

تحرر محضر بالواقعة، وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام بتهمة تهديد المجني عليها بصور خادشة بقصد الحصول على مبالغ مالية وإذاعة وتسهيل ونشر صور المجنى عليها واختراق حسابها الشخصى على "فيس بوك".

إعلان

إعلان

إعلان