إعلان

سيدة تلد طفلة بقلب خارج جسدها في سوهاج

08:54 م الأربعاء 10 أبريل 2019

سيدة تلد طفلة بقلب خارج جسدها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد:
وضعت سيدة في العقد الرابع من العمر بمركز طهطا شمالي محافظة سوهاج، 3 توائم، بينهم طفلة تعاني من وجود القلب خارج جسدها.

وقال مصدر داخل المستشفى الخاص الذي شهد عملية الولادة القيصرية، إن السيدة كانت حامل في 5 توائم، وجرى إخراج 2 منهم قبل اكتمال مدة الحمل وفارقا الحياة، وذلك لظروف طبية وصحية خاصة بحالة الأم وباقي التوائم.
وأضاف المصدر أن هناك عدة عوامل نتجت عنها هذه الحالة منها العوامل الوراثية واستخدام أشعة "إكس راي" وأدوية وتشخيصات خاطئة.

وأوضح المصدر أن أطباء النساء والتوليد بالمستشفى كانوا يعلمون بحالة الطفلة قبل ولادتها وذلك من خلال إجراء الأشعة المتخصصة والدقيقة على الأم قبل عملية الوضع، مشيراً إلى أن حالة السيدة جيدة وخرجت من المستشفى، وأن التوائم الـ3 أحدهم بصحة جيدة جداً وغادر المستشفى مع والدته ولا توجد لديه أي مشاكل صحية أو عيوب خلقية، والثاني ما يزال في قسم الحضانات بالمستشفى، والحالة الثالثة تعاني من وجود القلب خارج القفص الصدري.
وتابع المصدر أنه جرى التواصل مع الدكتور مجدي يعقوب لإجراء جراحة عاجلة للطفلة، وكذلك المتحدث الرسمي باسم المحافظة، الدكتور محمد التوني للمساعدة في إدخال الطفل إلى إحدى المستشفيات المتخصصة.

وقال طبيب أطفال بمحافظة سوهاج إن مثل هذه الحالات تكون بنسبة 8 حالات في المليون، وغالبيتها تولد متوفاة أو تتوفى أثناء الولادة أو تتوفى خلال ثلال أيام من تاريخ الولادة.

من جانبه قال الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي باسم محافظة سوهاج إن مدير المستشفى تواصل معه وأخبره بالحالة، مضيفاً في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" أنه تم التنسيق مع استشاري أطفال بمستشفى المنصورة الجامعي للأطفال، وجرى نقل الطفلة مساء أمس الثلاثاء بسيارة إسعاف مجهزة للمستشفى المشار إليها، لافتاً إلى أنه سيجري علاج الطفلة على نفقة التأمين الصحي.

فيديو قد يعجبك: