إعلان

رئيس جامعة قناة السويس: ندرس التوسع في تخصصات الكلية الصينية للتكنولوجيا

06:56 م الإثنين 01 أبريل 2019

الدكتور طارق راشد رحمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - محمد عوض:

قال الدكتور طارق راشد رحمي رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الاثنين، إن الجامعة تدرس التوسع في تخصصات الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا لتتماشى مع احتياجات سوق العمل بالمنطقة.

وجاء ذلك في تصريحات لرئيس الجامعة على هامش افتتاح المؤتمر البحثي الطلابي للكلية، اليوم الاثنين، لمناقشة أبحاث الطلاب وإعلان جوائز الكلية.

وأضاف "رحمي"، "نعمل على استكمال التجهيزات في الكلية لأنها تُعد الوحيدة في التوجه نحو التعليم الفني والتقني على مستوى الجمهورية، والتوسع في تنمية مهارات الطلاب التقنية.

وقال رئيس الجامعة، "إن تخصصات الكلية التكنولوجية الجديدة بما تتضمنه في المجال العملي والتدريبي تفتح الباب للعمل في المشروعات الكبرى التي تتم بشرق قناة السويس والتي تحتاج إلى خريجي هذه الكلية التي تعتمد 60% من دراستها على الجانب العملي.

وقال الدكتور ناصر مندور عميد الكلية، "توصلنا إلى اتفاق لتنظيم 25 منحة تدريبية في دولة الصين خلال شهر يونيو المقبل للطلاب المتميزين في الأنشطة والالتزام بالحضور والمتفوقين دراسيا؛ وذلك بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير والجانب الصيني.

وعلي هامش المؤتمر، فاز بالمركز الأول بحث بعنوان "أجهزة استشعار لاسلكية ومفاتيح للتحكم في التشغيل الآلي للمنزل الذكي"، وحل ثانيًا بحث "الشارع المضيء ذاتيًا"، وثالثًا بحث بعنوان "إضاءة فيلا بطريقة ذاتية"، والمشروع الرابع بعنوان "إضاءة الجراج ذاتيا"، وفي المرتبة الخامسة جاء بحث "إنارة السلم بطريقة ذاتية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان