إعلان

"قمة الوحل".. القصة الكاملة لمقتل مشجع بسبب مباراة الأهلي والزمالك

04:25 م الإثنين 01 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

على مقهى شعبي في مدينة كفر الزيات في محافظة الغربية، جلس عدد من المشجعين انقسموا كالعادة بين أهلاوي وزمالكاوي، يمني كل منهم نفسه بفوز فريقه في مباراة ينتظهرها جمهور الناديين لمتابعة ساعة ونصف من المتعة والإثارة التي تحفل بها لقاءات الفريقين عادة.

في أحد جوانب المقهى جلس أحمد عودة بين مشجعي ناديه الزمالك، أملا في تحقيق فوز يساعده على التحفيل على زملائه من مشجعي الأهلي والاقتراب خطوة نحو حسم الللقب الغائب، في الجهة المقابلة جلس مشجعو القافلة الحمراء يلقون بعض الكلمات التي يتندرون بها على مشجعي غريمهم التقليدي ليرد مشجعو الأبيض بالمثل، إلا أنهم لم يكونوا يتوقعون أن تظهر مباراة القمة بهذا المستوى المتدني بسبب الأمطار التي حولت ستاد برج العرب ملعب اللقاء إلى بركة، كما لم يتخيلوا أن ينتهي "التحفيل" بمقتل شاب في مقتبل العمر ينتظر حياة جديدة وبناء أسرة قبل زفافه بشهرين، بسبب مباراة صنفت بالأسوأ في تاريخ مواجهات الناديين ليصدق عليها اسم "قمة الوحل".

"تجمعنا في مساء يوم السبت في مقهي بشارع أبوعوف بمدينة كفر الزيات كعادتنا لمشاهدة الماتش ونشجع فريق نادي الزمالك وفي نهاية الماتش حصلت مشادة بيننا وبين أحد مشجعي نادي الأهلي".. بهذه الكلمات بدأ أحمد عاشور شاهد عيان رواية لـ"مصراوي" تفاصيل تلك الليلة التي راح ضحيتها الشاب أحمد عودة، 25 سنة، حاصل على بكالوريوس حاسبات ومعلومات، من مشجعي نادي الزمالك.

وأضاف عاشور: "أثناء الماتش دخل المقهى شاب يدعى عظيمة وشهرته (الأسد) يعمل سائق (توك توك) الذي تعود الجلوس على المقهى لمشاهدة المباريات ودائم الشجار معنا على اعتبار أننا مشجعون منافسون له، وفي كل مرة لا يتعدى الأمر أكثر من مشادات كلامية كتلك التي تكون بين مشجعين لناديين منافسين".

وتابع: " لم يختلف الأمر في تلك المرة فبعد أن بدأ شجار عظيمة وأحمد تدخل العقلاء وفصلوا بينهما وهدأت الأمور واستكملنا سهرتنا وأثناء عودة أحمد إلى منزله ليلا تتبعه عظيمة وطعنه عدة طعنات ما أدى إلى وفاته".

وقال محمد ناجي، صديق الضحية، إن أحمد كان ينتظر زفافه خلال شهرين ويعمل على ترتيبات فرحه وهو شاب على خلق ويعامل الجميع بحسن والمشاجرة جرى فضها في المقهى دون إصابة أو خسائر ولم تكن بين القاتل وأحمد فقط حتى ينتقم منه وحده ولكن كانت بين عدد من المشجعين.

تلقى اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، إخطارًا من مأمور كفرالزيات، بحدوث مشاجرة في شارع أبوعوف بمركز كفرالزيات، بين مجموعة من الشباب، ما أسفر عن إصابة أحد الشباب ويدعى أحمد عودة، ونقله إلى مستشفى كفرالزيات العام لإسعافه غير أنه لفظ أنفاسه الأخيرة فور وصوله وجار ضبط المتهم.

وتبيّن من تحريات الرائد هادى سالم، رئيس مباحث مركز كفرالزيات، حدوث مشادة كلامية بين الشاب المتوفى وصديقه، على إحدى الكافتيريات بسبب خلافات سابقة بينهما، تطوّرت لمشاجرة اعتدى فيها صديقه عليه بمطواة.

وقال شهود عيان إنَّ سبب المشاجرة خلافات على مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، وأنها بدأت بمشادة كلامية عقب نهاية المباراة وانتهت بجريمة قتل.

وتداول راود مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للضحية وهو يجلس على إحدى الكافتيريات بجوار شقيقه وأصدقائه ويتوقع فوز فريقه الزمالك على الأهلي بـ3 أهداف مقابل لا شيء، وأنه كان يستعد للزواج في شهر يونيو المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان