إعلان

"قومي المرأة": 23% من المشروعات الصغيرة والمتوسطة تديرها إناث (صور)

01:46 م السبت 09 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قالت الدكتورة هند حنفي، عضو المجلس القومي المرأة، رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق، إن نسبة المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تديرها إناث بلغت 23%، إلا أن متوسط القروض التي تحصل عليها المرأة أقل بكثير من القروض التي يحصل عليها الرجال.

"

جاء ذلك في كملتها بمؤتمر "دور المرأة نحو خطوات فعالة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة"، الذي ينظمه برنامج دراسات المرأة والتحول الاجتماعي التابع لقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية، اليوم السبت، بحضور ممثلين من وزارتي التخطيط والبيئة وهيئة الأمم المتحدة.

وأضافت "حنفي" أن المرأة المصرية كانت حققت إنجازا في سد الفجوة التعليمية وتجاوزت نسبة الفتيات في الجامعات 50% منذ 2013، لافتة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد اهتمام الدولة بدور المرأة وتمكينها في المجتمع، وخصص عام 2017 لها، مؤكدة أن مصر تبذل جهودا كبيرة لتحقيق العدالة والمساواة في المجتمع.

وأوضحت أن المجلس القومي للمرأة قام بالعديد من الأنشطة المختلفة في 27 محافظة، في ظل استراتيجية 2030 التي اعتمدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تهدف تمكين المرأة السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي، موضحة أن لجنة الإعاقة في المجلس القومي للمرأة، قامت بتدشين العديد من المبادرات منها مبادرة كوني منتجة ومبادرة زراعة الأسطح وغيرها.

حضر المؤتمر الدكتورة هويدا بركات، رئيس وحدة التنمية المستدامة بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري نائبة عن الوزيرة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، الدكتورة سماح صالح، مدير عام التنمية البيئية نائبة عن الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، الدكتورة مها معاذ، المشرف على برنامج دراسات المرأة والتحول الاجتماعي، و"بليرتا اليكو"، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وماجدة كمال، مدير مكتب مؤسسة هانس زايدل بمصر، والدكتور أشرف مرعي، الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان