إعلان

بالصور.. محافظ أسوان يتفقد تطوير معابد فيلة استعدادا لمنتدى الشباب العربي والإفريقي

02:57 م الخميس 07 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

أجرى اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، اليوم الخميس، جولة تفقدية بمنطقة معابد فيلة الأثرية والتي تشهد العديد من أعمال التطوير والتجميل والتشجير، استعدادا لاستضافة مؤتمر الشباب العربي والأفريقي.

وشملت جولة المحافظ المرسى الشرقي والذي جرى مؤخرًا رفع كفاءة الرصيف الرئيسي به بطول 41.5م وبعرض 9.5 م وبتكلفة مليون جنيه من اعتمادات وزارة الآثار، بجانب إنشاء مرسيين على جانبي الرصيف بإجمالي أطوال 315 وبتكلفة إجمالية 6 ملايين جنيه والتي شملت أيضًا عمل تكاسي على ضفتي هذه المراسي، علاوة على إنشاء بوابة رئيسية حضارية ورامب لذوي الاحتياجات الخاصة.

ووجه اللواء أحمد إبراهيم بضرورة توسعة المدخل الرئيسي والباركينج لمنطقة البازارات لتسهيل حركة دخول وخروج الحافلات السياحية والمركبات مع إزالة أي تشوهات بصرية على الحوائط، بالإضافة إلى تأمين الوصلات والكابلات الكهربائية، فضلاً عن دهان البلدورات والاهتمام بالنظافة العامة.

وأثناء تفقده داخل معابد فيله تابع المحافظ الجهود الجارية ولاسيما إحلال وتجديد المراسى القديمة مع تركيب مدرج سلالم جديد متحرك ومدعم بحواجز خشبية لحماية السائحين ورحلات السياحة الداخلية وتسهيل حركة دخولهم في اتجاه وخروجهم في اتجاه آخر، علاوة على تركيب 6 نقاط مراقبة وحراسة تم تصميمها بشكل حضاري بالتعاون مع أحد البنوك الوطنية.

وفي نهاية جولته حرص أحمد إبراهيم على التقاط الصور التذكارية مع الأفواج السياحية المترددة على معابد فيلة، وذلك بناءً على طلبهم تقديرًا للجهود الحكومية المبذولة لتقديم كل التسهيلات وسبل الراحة للاستمتاع ببرنامجهم السياحي بالشكل المطلوب.

فيديو قد يعجبك: