إعلان

خط طيران مباشر أبرز بنودها.. اتفاقية توأمة بين الإسكندرية وبافوس

01:16 م الخميس 07 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

وقع الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، المرحلة الثانية من اتفاقية التوأمة بين مدينتي الإسكندرية وبافوس في إطار تفعيل الاتفاقية الموقعة في أبريل الماضي إحتفالا بمبادرة العودة للجزور "نوستوس".

وتأتي الاتفاقية ضمن التعاون والترابط بين مصر وقبرص تفعيلا لمبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي ونيكوس اناستسياديس، رئيس جمهورية قبرص.

وقال المحافظ في تصريح اليوم الخميس، إن توقيع اتفاقية التوأمة هو إمتداد طبيعي للعلاقات التاريخية والحالية التي تربط البلدين، مشيرا إلي أن التعاون بين البلدين يفتح أفاق لمصر في عدة مجالات مع دول الإتحاد الأوروبي.

وتتضمن اتفاقية التوأمة بين المدينتين جدول زمني للتفعيل العملي وتشغيل خط طيران مباشر بين المدينتين ما سيكون له أثرا كبيرا على إنعاش التدفق السياحي.

واتفق الطرفان على وضع برنامج للتبادل الطلابي في شهر أكتوبر من هذا العام بالإسكندرية وشهر مارس 2020 ببافوس، وإقامة "يوم بافوس” في الإسكندرية، و"يوم الإسكندرية" في بافوس لتعزيز العلاقات الثقافية بين المدينتين.

وأكد الطرفان على أهمية التعاون في مجال التعليم حيث تقوم مدينة بافوس بإنشاء معهد للابتكارات التكنولوجية يقدم منح لدراسة الماجستير للطلاب المتفوقين في مجال تكنولوجيا المعلومات من المدن المتآخية مع بافوس ومن عدة بلدان أخرى مثل بولندا ورومانيا، فضلا عن عقد عدة لقاءات مع غرفة السياحية في المدينتين لبحث سبل تفعيل البرامج السياحية.

فيديو قد يعجبك: