إعلان

صور| ندوة لشرح قانون منح تراخيص المنشآت الصناعية في العاشر من رمضان

07:01 م الأربعاء 06 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

نظمت جمعية مستثمري العاشر من رمضان، برئاسة الدكتور سمير عارف، رئيس الجمعية، اليوم الأربعاء، ندوة حاضر فيها المهندس عماد رأفت، نائب رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية للتراخيص والخدمات الصناعية، وذلك لشرح وتوضيح الإجراءات المطلوبة والاشتراطات والمعايير الخاصة باستخراج وتجديد رخص التشغيل.
وأوضح رأفت، خلال كلمته، أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية تعمل على توضيح كافة الإجراءات وتبسيطها وفقًا لقانون تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية رقم 15 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية على النشاط الصناعي في مصر، حيث جاءت الندوة للتوعية وتوضيح كافة البنود الخاصة بالقانون.
وأشار نائب رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إلى أنه في حالة طلب أي صاحب مصنع أو راغب في استخراج تراخيص، عليه أن يقوم بإعداد الدراسة اللازمة لذلك، والتي تتضمن ثلاثة ملفات "سبب الحيازة – ملف فني – ملف بيئي"، فيما يتم تسليمه ملف بحاجة إلى بعض البيانات، بالإضافة إلى ملف إرشادي من 10 وراقات يوضح كيفية ذلك.
وشدد، على أن الملف الإرشادي، تم إعداده في 14 شهرًا، حيث يوضح كل ملف وآلية إعداده، ومدى تأثير الصناعة على البيئة المحيطة.
حضر الندوة عدد من أصحاب المصانع ورجال الصناعة بمدينة العاشر من رمضان، على رأسهم الدكتور محيي حافظ، نائب رئيس جمعية المستثمرين، والمحاسب أيمن رضا عبدالله، الأمين العام للجمعية، والدكتور مجدي شرارة، عضو مجلس الإدارة، بحضور المقدم عبدالحميد أبو فول، والذي ناقش مع الجميع آلية وأهمية الحماية المدنية والسلامة والصحة المهنية، بمشاركة أشرف الدوكار، رئيس اتحاد عمال العاشر من رمضان.

فيديو قد يعجبك: