إعلان

"صحة الإسكندرية": خروج 9 حالات من مصابي حادث تسرب الكلور

06:31 م الأربعاء 06 مارس 2019

وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلن الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، خروج 9 حالات من المستشفيات من المصابين باختناق في مجمع مدار السيوف جراء حادث تسرب غاز الكلور في محطة لمياه الشرب، اليوم الأربعاء، وذلك بعد تلقيهم العلاج اللازم.

وقال "أبو سليمان" في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، إن إجمالي عدد الحالات التي استقبلتها المستشفيات بلغت 23 حالة جرى توزيعهم على 4 مستشفيات، منهم 11 حالة في مستشفى جمال عبد الناصر للتأمين الصحي، لازالوا يخضعون للعلاج.

وأضاف أن باقي الحالات وزعت بمعدل حالة لمستشفى شرق المدينة وحالتين في مستشفى الصدر بالمعمورة ولا يزالون تحت الملاحظة، فيما جرى نقل 9 حالات لمستشفى الطلبة بسبورتنج وخرجوا بعد تحسن حالاتهم الصحية.

يذكر أن مديرية التربية والتعليم أخلت مجمع مدراس السيوف الذي يضم 10 مدارس إثر حدوث كسر في أحد مواسير غاز الكلور المغذية لمحطة مياه السيوف المجاورة للمجمع، ما نتج عنه تسرب الغاز وحدوث اختناقات بين التلاميذ والمعلمين.

وبحسب مصطفى العجمي القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، بلغ إجمالي عدد حالات الاختناق 48 شخصًا جرى علاج معظمهم داخل سيارات الإسعاف في موقع الحادث، فيما نُقِلَ باقي المصابين للعلاج بالمستشفيات

الجدير بالذكر أن شركة مياه الشرب بالإسكندرية، أصدرت بيانا أفادت فيه بحدوث شرخ مفاجئ في أحد الخطوط الناقلة لغاز الكلور لأجهزة الحقن المغذية لمراحل إنتاج المياه لمحطة السيوف، وجرى السيطرة على الكسر.

وأضاف البيان أنه جرى تشغيل وحدة معالجة التسرب أوتوماتيكا، مع انبعاث بسيط لرائحة الكلور، وحيث أن مجمع المدارس بالقرب من أسوار المحطة تسبب في وصول رائحة بسيطة أدت إلى تخوف مسؤولي المدارس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان