إعلان

بالفيديو- الأمطار تتسبب في صعق "جاموسة" بالشرقية.. والأهالي: "لحقناها بالسكينة"

12:42 م الثلاثاء 05 مارس 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

شهدت قرية "أبوشميس" التابعة لمركز الحسينية، بمحافظة الشرقية، صباح اليوم الثلاثاء، نفوق ماشية "جاموسة" بسبب ماس كهربائي تعرضت له بأحد أعمدة الإنارة بالقرية.

وتبين أنه أثناء ذهاب "السيد عبدالله صبيح" أحد الفلاحين بالقرية، إلى حقله مصطحبا "جاموسته" تسببت مياه الأمطار في حدوث ماس كهربائي بأحد أعمدة الإنارة بالقرية، ما تسبب في صعق "الجاموسة" ونفوقها في الحال.

وقال علاء الشبراوي، أحد شهود العيان، إن الأهالي ذبحو البقرة قبل نفوقها "لحقناها بالسكينة"، لافتا إلى أن معظم أعمدة الإنارة الموجودة بالقرية بها ماس كهربائي، وذلك بسب خطأء في تركيبها من قبل العمال بمجلس المدينة، مشيرًا إلى أن موظف الكهرباء الذي كان موجود بالقرية "طلع معاش" ومن وقتها "مفيش عندنا موظف يتدخل ويفصل الكهرباء في وقت الطوارى"، مضيفا "لو احتاجنا حد بنضطر نجيب موظف من قرية جنبنا".

وطالب الأهالي بضرورة تعين موظف بالقرية لمنع تكرر تلك الوقائع، فيما قال أحد الأهالي"عندنا في البلد الجاموسة في البيت زي العيل بالضبط، ولو ماتت كأن عيلي اللي مات، هيا مصدر دخل الفلاح وراس ماله".

لم تكن تلك الواقعة الأولى من نوعها؛ حيث شهدت قرية "هربيط" التابعة لرئاسة مركز ومدينة أبوكبير، منذ شهرين، سقوط أمطار أدت إلى حدوث ماس كهربائي بأحد أعمدة الموجودة بوسط القرية، ما أسفر عن نفوق ماشيتين ملك المواطن "م.ي.ع" وذلك خلال عودته من الحقل، ليقرر المحافظ إحالة الواقعة للنيابة العامة.

فيديو قد يعجبك: