إعلان

"مميش" و"الوزير" يشهدان شحن أول سفينة عبر الرصيف الجديد لميناء شرق بورسعيد

12:06 م الثلاثاء 05 مارس 2019

الفريق مهاب مميش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

شهد الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، واللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية، اليوم الثلاثاء، عملية شحن أول سفينة محملة بالملح، قادمة من ملاحة النورس، لتصديره إلى أسواق دول أوروبا أمريكا، وذلك عبر الرصيف الجديد بميناء شرق بورسعيد، بحضور عدد من المستثمرين والتوكيلات العالمية.

ويعد شحن السفينة من خلال الأرصفة الجديدة بمثابة افتتاح رسمي الأرصفة الميناء، والتي جرى إنشائها بطول 5.5 كيلو بعمق يصل إلى 18.5 متر حتى تتمكن من استقبال سفن البضائع العامة، الأمر الذي يؤثر بشكل إيجابي على الاقتصاد المصري وقدرة الميناء على جلب المزيد من الاستثمارات لمنطقة شرق بورسعيد الواعدة.

وكانت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، انتهت من تسوية أوضاع شركات النورس العاملة في نشاط إنتاج الملح، بالمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، التى تقع تحت ولاية الهيئة، وحصلت الهيئة مؤخرا على موافقة وزارة المالية، باستصدار رخصة إقامة دائرة جمركية مؤقتة لبدء أعمال التداول على الرصيف الذي استقبل اليوم أول سفينة لشحن الملح.

كما انتهت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من تسوية أوضاع عدد من الكيانات العاملة فى إنتاج الملح، منها شركات: "النورس"، و"نبكون"، و"العين"، و"تى سى سنمار"، وأسفرت التسوية عن حصول الهيئة على 49 مليون جنيه، مقابل استغلال 476 فدانا بالمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد.

وتسعى الهيئة الاقتصادية مع بدء تشغيل الأرصفة الجديدة إلي التعاقد مع المستثمرين على إقامة مشروعات على مساحة 2 كيلو متر، تشمل 600 متر لإقامة محطة لتداول السيارات، و900 متر لإقامة محطة متعددة الأغراض فيما يتم التفاوض على استغلال ٣ كيلو مترات الباقية فى إقامة محطات حاويات، واستمرار التفاوض مع موانئ سنغافورة لاستغلال رصيف حاويات بالشراكة مع الخط الملاحى الفرنسي cma هذا بجانب الكثير من المشروعات اللوجيستية الواعدة.

فيديو قد يعجبك: