إعلان

فيديو| "عين حورس" تزين جدران المصالح الحكومية في الوادي الجديد

10:35 م الإثنين 04 مارس 2019

مبادرة تزيين واجاهات المارات السكنية بالوادي الجدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:
"عين حورس وأشجار النخيل والبيوت البلدية القديمة".. تحولت إلى رسومات بألوان زاهية تزين واجهات وجدران العمارات السكنية والمصالح الحكومية في شارع جمال عبد الناصر بمدينة لخارجة بالوادي الجديد.
"مصراوي" رصد تفاصيل المبادرة التي نفذتها مجموعة من الطالبات بالمرحلة الثانوية بمدرسة الخارجة الفنية بنات.
"التداوي": تزيين الواجهات "مرحلة أولى
الدكتور إبراهيم التداوي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، أكد في تصريح خاص لـ"مصراوي" أن المديرية بدأت تنفيذ مبادرة لتزيين وتجميل شوارع الواحة وواجهات العمارات السكنية، وذلك بشكل مبدئي كمرحلة أولي.
وأضاف وكيل الوزارة، أن طالبات المدرسة قمن بتزيين واجهات العمارات السكنية بالشارع من خلال رسومات فنية تراثية وأثرية معبرة عن التاريخ والتراث المصري، وذلك بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز الخارجة، ومديرية الإسكان المحافظة، بهدف تجميل شوارع الواحة، تنفيذا لتوجيهات محافظ الإقليم، اللواء محمد الزملوط.
المبادرة الثالثة
من جانبه أكد محمود حسن محمود، مدير إدارة التعليم الفني والصناعي بمديرية التربية والتعليم بالوادي الجديد، إن المبادرة التي تنفذها الإدارة الآن هي الثالثة لتزيين وتجميل أماكن عامة، حيث نفذت طالبات مدرسة الخارجة الفنية مبادرة لتزيين مساجد مدينة الخارجة، وبدأن بمسجد ديوان مديرية التربية والتعليم، ثم مبادرة تجميل أسوار المدارس وبدأن في سور مدرسة نجيب محفوظ الثانوية بنات، بينما هذه هي المبادرة الثالثة لتزيين وتجميل العمارات السكنية والمصالح الحكومية والمديريات الخدمية والعامة.
وتابع "محمود"، أن المبادرة تنفذ حاليًا في العمارات السكنية المواجهة لجهاز التعمير بمدينة الخارجة، على أن تستكمل أعمال الرسومات والتزيين باقي الشارع سواء عمارات سكنية أو مصالح حكومية ثم تستكمل في باقي شوارع المدينة تمهيدًا لتعميم التجربة في باقي المدن الخمسة، مشيرًا إلي، أن المبادرة تهدف إلى تعميق شعور الولاء والانتماء لدي الجيل الصاعد وتعتبر في نفس التوقيت وبالتوازي تدريبًا عمليا لطالبات قسم الزخرفة بالمدرسة.
ولفت "محمود" إلي، أن الجدارية الواحدة تستغرق من يومين إلى 3 أيام في تنفيذها وتتولي الوحدة المحلية لمركز الخارجة، دعم المبادرة من خلال توفير الخامات والدهانات اللازمة لتنفيذ هذه الأشكال الفنية.
اختيار الرسومات
من جانبها أكدت أمل محمود محمد، رئيس قسم الزخرفة بمدرسة الخارجة الثانوية الفنية بنات، أن المبادرة تتضمن رسم رسومات فنية وأشكال جمالية على واجهات العمارات السكانية، ويجري اختيار الرسومات بالتعاون مع المديرية وإدارة المدرسة، وبشرط أن تكون رسومات تعبر عن التاريخ المصري وتاريخ المحافظة وتراثها.
الطالبات يرغبن في المشاركة
وتقول أبرار أشرف محمد، طالبة الصف الثالث الثانوي بالمدرسة، إنها حريصة على المشاركة في مثل هذه المبادرات والتي تصقل موهبتها في الرسم على الجدران والفنون التشكيلية بشكل عام، إضافة إلى شعورها بالسعادة عندما تشاهد ردود فعل المواطنين المارة بجوار الجدارية.
وتضيف هبة سمير عبد العزيز، طالبة الصف الثالث الثانوي بالمدرسة، أنها سعيدة بمشاركتها في المبادرة لما تلمسه من سعادة لسكان العمارة عندما يشاهدون فتيات تقف على مناضد خشبية ويعرضن أنفسهن لخطر لسقوط من أعلي هذه المناضد، وهن يرسمن أشكال جمالية على جدران العمارات السكنية.
وتقول إيمان سيمر محمود صالحين، طالبة بالصف الأول بالثانوي بالمدرسة، أن المبادرة تعتبر فرصة لنا لزيادة مهاراتنا في فن الجداريات وموهبة الرسم بالألوان "اللاكيه" والتي نستخدمها مع مواد كيماوية أخري تتحمل درجات الحرارة العالية والتي يشتهر بها مناخ المحافظة.
رئيس المركز: ندعم المبادرات
من جانبه أكد رئيس مركز الخارجة بالوادي الجديد، المهندس مجدي الطماوي، أن الوحدة المحلية تدعم مبادرة طالبات المدرسة الفنية للبنات، كما ينفذ المركز حاليا مشروع توحيد ألوان العمارات السكانية والمصالح الحكومية بالتعاون مع مديرية الإسكان بالمحافظة، تنفيذا لتوجيهات محافظ الإقليم، اللواء محمد الزملوط، وجري اختيار اللون الوردي الفاتح أو الروز الفاتح للعمارات السكنية وجاري اختيار لون مناسب للمصالح الحكومية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان