إعلان

بحضور دبلوماسيون| مؤتمر العلاقة المصرية الأفريقية في مكتبة الإسكندرية الثلاثاء

02:28 م الأحد 31 مارس 2019

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

تنظم مكتبة الإسكندرية، مؤتمرا حول العلاقات المصرية الإفريقية بعنوان "المسار والتحديات"، بعد غد الثلاثاء، بالتعاون مع معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل التابع لجامعة الفيوم، بحضور عدد من الخبراء في الشأن الإفريقي والدبلوماسيين المصريين.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية اليوم الأحد، أن المؤتمر سيشهد مشاركة عدد كبير من الخبراء والمتخصصين لمناقشة مستقبل العلاقات المصرية الإفريقية، وسبل تفعيل الاستثمارات المصرية في إفريقيا، وقوة مصر الناعمة في إفريقيا.

وأضاف بيان مكتبة الإسكندرية أن الفعالية تأتي ضمن الأنشطة والبرامج التي تدعم تواصلها مع القارة الإفريقية، وخاصة مع التطور الذي شهدته العلاقات المصرية الإفريقية في الفترة الأخيرة؛ نتيجة حرص القيادة السياسية على توثيق العلاقات مع القارة الإفريقية، والذي تكلل بتولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي.

ويضم المؤتمر ثلاث جلسات تتناول الأدوات الاقتصادية والتنموية في إفريقيا، وسبل تفعيل مبادرة الاتحاد الإفريقي "إسكات البنادق"، وآفاق التواصل الإعلامي والثقافي بين مصر ودول القارة.

ومن المقرر أن يفتتح المؤتمر الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، بحضور الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل؛ القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، والدكتور عدلي سعداوي؛ عميد معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل بجامعة الفيوم، والدكتور سيد فليفل؛ رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب المصري، والدكتورة أماني الطويل؛ مساعد مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، ومدير البرنامج الإفريقي.

ويشارك بالحديث في ندوات المؤتمر الدكتور أحمد قنديل؛ الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، والسفير محمد حجازي؛ مساعد وزير الخارجية ومستشار وزير التنمية المحلية، واللواء الدكتور محمد عبد المقصود؛ رئيس محور دعم القرار بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، واللواء علاء عز الدين منصور؛ المدير الأسبق لمركز الدراسات الاستراتيجية بأكاديمية ناصر العسكرية، والدكتور مساعد عبد العاطي؛ المستشار بالنيابة الإدارية وعضو مجلس إدارة الجمعية المصرية للقانون الدولي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان