إعلان

مع تعليمات بتوخي الحذر.. فتح بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة

11:46 ص الأحد 31 مارس 2019

ميناء الإسكندرية

الإسكندرية - محمد عامر:

قررت سلطات ميناء الإسكندرية، ظهر اليوم، الأحد، فتح بوغازي الإسكندرية والدخيلة، وذلك بعد تحسن الأحوال الجوية ووصول سرعة الرياح وارتفاع الأمواج إلي المعدلات الطبيعية التي تسمح بحركة السفن بشكل آمن، مع تعليمات بتوخي الحذر تحسبًا للتقلبات "الجو – مائية".

يذكر أن الإسكندرية تتعرض لموجة من الطقس السيىء، بالتزامن مع نوة "عوة وبرد العجوزة" والتي يصاحبها رياح غربية وأمطار غزيرة وانخفاض شديد في درجات الحرارة.

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن إدارة الحركة بالميناء بدأت في إدخال السفن الرأسية بمنطقة المخطاف الخارجي، للرسو على الأرصفة، وذلك طبقا لأولوية تواجدها.

من جانبه وجه اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة الميناء، جميع الإدارات بتوخي الحذر والالتزام بشروط السلامة والصحة المهنية وذلك للحفاظ على الأرواح والممتلكات، ودخول وخروج السفن والشاحنات والبضائع من والي الميناء بشكل آمن.

كما شدد على مركز العمليات ووحدات الإنقاذ باليقظة والاستعداد لتلقي أي إشارات استغاثة والتعامل الفوري معها .

الجدير بالذكر أن خبراء هيئة الأرصاد الجوية، توقعوا أن يسود البلاد، اليوم الأحد، طقس بارد على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

ويستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وسيناء والوجه البحري والقاهرة ومناطق من شمال الصعيد مع انخفاض آخر في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

فيديو قد يعجبك: