إعلان

صور| محافظ الشرقية يستجيب لشكاوى أهالي قرية عبد الحليم حافظ

04:19 م السبت 30 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

أصدر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أمرًا لرئيس مركز ومدينة الإبراهيمية، بضرورة إزالة تراكم أكوام القمامة بمدخل قرية "الحلوات" مسقط رأس الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، في استجابة فورية لشكوى الأهالي.

كان أهالي من القرية تقدموا بشكاوى تفيد تضررهم من وجود مصرف في مدخل البلدة ممتلئ بالقمامة، ما يؤدى إلى انتشار الأمراض والحشرات الضارة وتلوث البيئة، ويهدد صحة وسلامة المواطنين، بالإضافة إلى وجود طفح لمياه الصرف الصحي بالشوارع.

وأوضح رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية، أنه يجرى تنفيذ حملات نظافة دورية، حيث يجري رفع تراكمات القمامة من القرية باستخدام معدات الوحدة المحلية، وتمهيد الطريق والشوارع باستخدام "الجليدر" الخاص بالحملة الميكانيكية لرئاسة المركز.

وأوضح رئيس المركز، أنه لا يوجد أي طفح لمياه الصرف الصحي بشوارع القرية حيث توجد بالقرية خطوط صرف صحي وخطوط انحدار حكومي، ويتم التخلص من مياه الصرف الصحي بواسطة محطة المعالجة بالقرية.

وعن تضرر أهالي القرية من وجود مصرف بمدخل القرية، أوضح مدير الإدارة المركزية لإقليم صرف شرق الدلتا، أنه يوجد بمدخل القرية مصرف الإبراهيمية، بطول 32 كيلو متر، والذي يقع على بُعد 500 متر من مدخل القرية، مشيرًا إلى أن الإدارة العامة لصرف جنوب الشرقية تقوم بتطهير المصرف بصفة دورية، وأنه تم تطهير المصرف بالكامل بتاريخ 2 ديسمبر 2018، وهو بحالة جيده ولا توجد به أي تراكمات للقمامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان