إعلان

مصطفى الفقي: بعض الدول "يضيق صدرها بدور مصر القيادي في المنطقة"

04:39 م الأحد 03 مارس 2019

الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، إن هناك عدد من الدول يضيق صدرها بدور مصر القيادي وريادتها في المنطقة وتاريخها العريق، كونها دولة الرموز في كل المجالات زعماء وعلماء وفقهاء ودعاة وأئمة ومفكرين وأدباء وشعراء.

وأضاف الفقي" هناك حرب ضروس ضد الدور المصري وضد المكانة المصرية داخل منطقة الشرق الأوسط وخارجها، إلا أن الإدارة المصرية حريصة كل الحرص على إعادة دور مصر وريادتها إلى مكانتها الطبيعة كرائدة في منطقة الشرق الأوسط في شتي المجالات السياسية والعلمية والاقتصادية ومواجهة كل ما يحاك ضدها من مكائد وتطرف وإرهاب بقواها الناعمة وقيادتها الرشيدة".

جاء ذلك في المحاضرة التثقيفية التي ألقاها الدكتور مصطفي الفقي لشباب الدعاة الأزهريين، اليوم الأحد، ضمن فعاليات برنامج تأهيل الدعاة الذي تنظمه الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب.

جاء ذلك بحضور الدكتور أسامة الأزهري؛ مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، والدكتورة رشا راغب؛ مدير الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، والدكتور عبد الرحيم البيومي؛ عميد كلية أصول الدين بجامعة الزقازيق، وما يزيد عن سبعين شابا من الدعاة الأزهريين وطلبة كلية أصول الدين والشريعة والقانون.

وأكد مدير مكتبة الإسكندرية أهمية دور الدعاة الأزهريين تجاه مواجهة الفكر المتطرف ونبذ العنف، وأهمية رسالتهم في تصحيح الأفكار والمفاهيم المغلوطة مثل الأحاديث المغلوطة والشائعات المغرضة والفكر المتطرف، وإنشاء جيل جديد من أبناء الوطن يمثل المستقبل ذو وعي سليم بدينهم وفهم وسطي معتدل لا شطط فيه ولا تطرف أو تعصب.

فيديو قد يعجبك: