إعلان

4 كبارٍ انهارت خلال عام.. مسلسل الكوارث في القليوبية عرض مستمر

03:25 م الأحد 03 مارس 2019

كوبري كفر الجمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

انهيار كباري المشاة.. مسلسل أصبح مألوفًا في محافظة القليوبية، بعد أن شهدت المحافظة- في أقل من عام- انهيار ثلاثة كبارٍ، هي "كفر الجمال، وميت حلفا، والشموت"، بينما هناك أخرى مهددة بالانهيار، أبرزها كوبري "عرابي" في شبرا الخيمة، والذي شهد منذ أيام قليلة انهيار أجزاء منه تسببت في مصرع سيدة.

"مصراوي" رصد أبرز الحوادث التي شهدتها كباري المحافظة، خلال الفترة الماضية، قبل انهيار كوبري "كفر الجمال".

البداية.. كوبري الشموت

بدأ مسلسل الانهيار المتلاحق بكوبري "الشموت" في مدينة بنها بمحافظة القليوبية، علي طريق "القاهرة – إسكندرية" الزراعي، والذي شهد منذ عام سقوط أجزاء خرسانية منه، ما تسبب في حالة من الشلل المروري علي الطريق، استمر أثرها قرابة الشهر لحين إصلاحه مرة أخرى.

وكانت الإدارة العامة للمرور تلقت إخطارًا بسقوط قطعة مسلحة من جسم الكوبري، وعلى الفور جرى توجيه الخدمات المرورية لمكان الإخطار لتنظيم عملية السير مع غلق الكوبري.

وتسبب الهبوط في زحام مروري بطريق "القاهرة- الإسكندرية" الزراعى، ولجأت السيارات للبحث عن طرق بديلة، عبر الدخول إلى مدينة بنها.

كوبري ميت حلفا.. معلق على "المقطورة"

فيما شهدت مدينة قليوب انهيار كوبري المشاة في "ميت حلفا" بعد اصطدام مقطورة سيارة نقل ثقيل به، دون وقوع خسائر بشرية، ما تسبب في شلل مروري على طريق إسكندرية الزراعي.

وتبين أنه أثناء مرور سيارة نقل على الطريق اتجاه شبرا الخيمة بنها اصطدمت بالكوبري، فسقط على المقطورة، وتوقفت السيارة قبل أن يسقط الكوبرى على الأرض، وظل معلقًا على المقطورة الخاصة بالسيارة.

كوبري عرابي.. القنبلة الموقوتة

فيما ينتظر كوبري "عرابي" بشبرا الخيمة كارثة كبرى، فهو مهدد بالانهيار في أي لحظة، حيث شهد الكوبري منذ أيام انهيار أجزاء منه تسببت في مصرع ربة منزل، كانت تسير أسفل الكوبري إثر سقوط أجزاء من الكوبري عليها، وجرى نقل الجثة لمستشفى النيل في شبرا الخيمة.

"كفر الجمال".. آخر الكوارث

وشهدت محافظة القليوبية، مساء أمس السبت، تعطل الحركة المرورية بطريق "القاهرة – إسكندرية" الزراعي، في الاتجاهين إثر انهيار كوبري المشاة في "كفر الجمال" بمدينة طوخ، دون وقوع خسائر بشرية، بسبب اصطدام سيارة نقل بجسم الكوبري.

من جانبه، قرر الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، تشكيل لجنة فنية، لإعداد تقرير عن حادث انهيار كوبري المشاة في "كفر الجمال" بمدينة طوخ، وتقدير الخسائر، والبدء في ترميم وإصلاح الكوبري.

وأعلنت محافظة القليوبية فتح الطريق الزراعي أمام قرية "كفر الجمال" في مركز طوخ، بعد تجنيب آثار انهيار الكوبري باستخدام 3 أوناش عملاقة تمَّ الدفع بها إلى موقع الحادث.

وذكرت المحافظة، في بيان لها، فتح أنه تم فتح الطريق أمام حركة السيارات من الجانبين، إذ تمَّ رفع أنقاض الكوبري إلى جانبي الطريق حتى وصول أوناش أكبر من الموجودة في مكان الحادث حالياً والتي يزن الونش الواحد منها 160 طناً.

وذكر بيان لوزارة التنمية المحلية أن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية كلف غرفة عمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بالمتابعة على مدار الساعة لجهود المحافظة، حتى يتم حل المشكلة ورفع الجزء المنهار من الكوبري وتسيير حركة المرور بالطريق.

فيديو قد يعجبك: